*/

الرئيسية > أخبار المغرب

ماكرون: الملك حريص على تهدئة الريف..وأبلغني أنه يحب المنطقة ويقضي بها عطلته

  • الأربعاء 14 يونيو 2017 - 23:03

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه ناقش موضوع ما يجري في الريف، خلال الاستقبال الذي خصه به الملك محمد السادس، بعد وصوله، بعد زوال اليوم الأربعاء إلى الرباط.
وأكد الرئيس الفرنسي، الذي يقوم بزيارة للمغرب، هي الأولى من نوعها منذ توليه رئاسة الجمهورية الفرنسية، خلال ندوة صحافية، عقدها مساء اليوم الأربعاء بالرباط، إنه تطرق خلال مباحثاته مع الملك محمد السادس، للحراك الذي تعرفه مناطق الريف، وكشف أنه خلال حديثه مع الملك لمس “حرصه على تهدئة الأوضاع، ولديه رغبة في ذلك”، مضيفا أن الملك أبلغه أنه “سيتم اقرار إصلاحات”.
وتابع الرئيس الفرنسي خلال الندوة التي لم تتجاوز مدتها 20 دقيقة، أن الملك عبر له عن حبه لمنطقة الريف، قائلا إنه “يقضي فيها دائما عطلته الصيفية”. كما خاطب ماكرون الصحافيين، قائلاً، “ليس عندي الحق التدخل في الأمور الداخلية للمغرب، لكن طرحت الموضوع بشكل طبيعي ومباشر مع الملك”.
وفي سياق حديثه عن الزيارة التي وصفها بـ”زيارة الصداقة والعمل”، شكر ماكرون الملك محمد السادس على استقباله الحار له ولوفده الذي رافقه.
إلى ذلك، صرح ماكرون أنه ترطق إلى عدد من الملفات مع الملك، من بينها الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والجمهورية الفرنسية، كذا نقاش القضايا المشتركة بينهما محليا ودولياً.
كما تطرق الطرفان للصراع الليبي، وسبل استقرار البلد الذي يعد استقراراً للمنطقة، فضلاً عن الأزمة الخليجية، وسبل مكافحة الإرهاب.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...