*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو..البرلماني جناح يدق ناقوس خطر الوضع الصحي بإقليم شيشاوة أمام وزير الصحة في البرلمان

  • الأربعاء 14 يونيو 2017 - 22:40

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=2SGuxXdYQcg[/youtube]

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
في خطوة تحتسب له ترافع الاستقلالي عبد الغني جناح، عن الوضع الصحي المزري بالدائرة الإدارية مجاط، يوم أمس الثلاثاء 13 يونيو، بمجلس النواب أمام وزير الصحة الحسين الوردي، حيث دق جناح ناقوس الخطر الذي بات يهدد صحة المواطنين، سيما النساء والأطفال بكل من جماعة سبت مزوضة، أداسيل، فروكة، امنتانوت وشيشاوة، بفعل استمرار مسلسل إغلاق عدد من المراكز الصحية القروية كما هو عليه الحال ب”اكرنعلا” بسبت مزوضة واستمرار تقليص الموارد البشرية ببعض المراكز من ثلاثة أطر تمريضية إلى إطار واحد بمزوضة علما أن ساكنتها تتجاوز 25000 نسمة.
وأوضح ذات النائب في تعقيبه على جواب التقدمي الحسين الوردي، أن هناك ارتفاعا في نسب وفيات الأمهات الحوامل بإقليم شيشاوة، نظرا لغياب دور الولادة والبعد عن المستشفى بالنسبة لفئة واسعة من الجماعات بحكم الطبيعة الجغرافية الشاسعة للإقليم.
ولم يفوت النائب البرلماني الاستقلالي، الفرصة على وزير الصحة، دون تذكيره بالوعود الانتخابية التي قدمها لساكنة الدائرة الإدارية مجاط ولعموم ساكنة إقليم شيشاوة، في إحدى زياراته السياسية للإقليم.
من جهته، نفى الوردي في رده على تعقيب الاستقلالي جناح، أن يكون قد زار إقليم شيشاوة في مناسبة سياسية ترتبط بالانتخابات، وشدد أنه كمسؤول أول على القطاع وطنيا يحاول ل جاهدا بالإمكانيات المحدودة الاستجابة للمطالب الصحية للمواطنين، وأن 73 مشروع مستشفى يوجد الآن لدى وزارته، إلا أنها لا تقوى على تشييدها إلى حين توفير تجهيزاتها الكافية، لأنه لا حاجة لوزارته إلى بنايات بدون تجهيزات كافية لخدمة صحة المواطنين. وقال الوردي:”القطاع الوحيد الذي لا يمكن أن نمارس فيه السياسة والسياسية هو قطاع الصحة”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...