*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مالك مقهى بمركز شيشاوة يحتل الملك العمومي ويمنع السلطات المحلية من إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه

  • السبت 24 يونيو 2017 - 14:24

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
أقدمت السلطات المحلية لباشوية شيشاوة قبل قليل من زوال اليوم السبت 24 يونيو، على التدخل لتحرير الملك العمومي جراء احتلاله من طرف صاحب مقهى بمركز شيشاوة، بعد قيامه بنصب مشواة جديدة من الحجم الكبير بدون ترخيص من الجماعة صاحبة الملك والمختصة بالترخيص في عمليات البناء والإصلاح.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن المسمى ( ع.خ)، امتنع عن تسلم الإعدار الموجه له من قبل السلطات المحلية، كما قام بمنع السلطة المحلية الممثلة في باشا المدينة وقائدة الملحقة والقوات المساعدة، من التدخل لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه، بعد أن استقدم أبنائه ضمنهم ثلاث قاصرين ومستخدمين حاملين العلم الوطني وصور ملك البلاد، كدروع بشرية للحيلولة دون تنفيذ السلطات المحلية للفصل 68 من القانون 12-66 المتعلق بزجر مخالفات التعمير.
والى ذلك قامت السلطات المحلية بالانسحاب من موقع النازلة، في انتظار رفعها لتقرير مفصل في الواقعة إلى السلطات القضائية لإتخاذ ما تراه مناسبا في الموضوع.
يذكر أن تدخل باشوية شيشاوة جاء على اثر تقاطر الشكايات على مكتبها من طرف التجار المجاورين لمستغل المقهى وأيضا بناء على طلب من رئاسة المجلس الجماعي لشيشاوة، لما خلفه المعني بالأمر من جراء البناء الذي أقامه من تشويه وإضرار بالجوار.
وفي السياق ذاته طالب تجار المركز التجاري لشيشاوة في اتصال بجريدة “شيشاوة الآن”، السلطات المختصة بالتدخل العاجل لتنظيم المركز أمام العشوائية التي بات يعيشها هذا المتنفس الاقتصادي الوحيد للمدينة، سيما أن القادم من الأيام ستعرف الطريق الوطنية رقم 8 حركة استثنائية نظرا لحركة المهاجرين المغاربة والعطلة الصيفية، مما من شأنه أن يساهم في الدورة الاقتصادية لهدا المركز الذي يشكو الإهمال.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...