*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصاد يشن الحرب على “الحُجرات الدراسية المتهالكة”بشيشاوة ويأمر المعدري بهدمها

  • الأحد 25 يونيو 2017 - 01:21

حسن الحسن – شيشاوة الآن
توصلت المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، بمراسلة من محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، دعا فيها إبراهيم المعدري المدير الإقليمي، بإعداد جرد شامل للحجرات الدراسية القديمة والتي يرونها غير صالحة للاستعمال والمتواجدة بالفرعيات، مع الدعوة إلى التخلص منها بهدمها، وهي نفس المراسلة التي توصل بها مختلف مدراء المديريات الإقليمية للمؤسسات ببلادنا.
وأفادت مصادر تربوية للجريدة، بأن اجتماعا عقد هذا الأسبوع بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، وطلب المدير الإقليمي مديري المؤسسات الابتدائية، بالتنسيق مع الجماعات الترابية لتوفير جرافات، لهدم القاعات التي يرونها غير صالحة وأصبحت متهالكة.
ويبقى تخوف مدراء المؤسسات التعليمية، حسب ذات المصادر، أن ينفذوا مضمون المذكرة، ويقفوا على أطلال تلك القاعات التي كانت تساهم في حل مشكل الاكتضاض.
ويبقى التخوف الأكبر في تأخر إنجاز قاعات جديدة، في ظل القوانين المنظمة للصفقات، وسيستغرق إنجاز هذه البنايات الجديدة مدة لا تقل عن ستة أشهر. كما أن بعض المركزيات تتواجد بها قاعات متهالكة، وتستدعي نفس الإجراء، ولكن مضمون المذكرة لم يشملها بالذكر.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...