*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انطلاق مباراة توظيف الأساتذة المتعاقدين بمديرية التعليم بشيشاوة بمشاركة 2093 مترشحا وتغيب 180

  • الخميس 29 يونيو 2017 - 21:09

حسن الحسن – شيشاوة الآن
انطلقت صباح اليوم الخميس امتحانات مباراة توظيف الأساتذة المتعاقدين – سلك التعليم الابتدائي- بمختلف المراكز الثمانية بمديرية التعليم بشيشاوة، وذلك لإختيار 711 أستاذا متعاقدا لمهمة التدريس بمختلف المؤسسات التعليمية التي تعاني من الخصاص في الموارد البشرية في إطار تنزيل الرؤية الإستراتيجية 2015 /2030 التي جاء بها المجلس الأعلى للتعليم.
وبحسب مصادر من المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، فإن عدد المترشحين بالمديرية يبلغ حوالي 2273 مترشحة ومترشحا، وأن عدد المتغيبين في اليوم الأول من المباراة هو 181 مترشحا لأسباب غير معروفة رغم أن ملفات ترشحهم كاملة من جهة وتسلمهم لوصل إيداع ملفاتهم من جهة ثانية.
وخصص اليوم الأول من هذه المباراة لمادتي اللغة العربية خلال الفترة الصباحية ومستجدات التربية والتكوين في الفترة الزوالية، هذه الأخيرة التي انصبت في مجملها على مستجدات التربية والتكوين في إشارة إلى الرؤية الإستراتيجية 2015/2030 وجهود الدولة للرقي بالقطاع خاصة في الشق الاجتماعي والقيم التي يفترض توفرها في القائم على العملية التربوية وكذا القدرات البيداغوجية والديداكتيكية.
وأضافت ذات المصادر، أنه لم تسجل خلال هذا اليوم أية عملية غش في صفوف المترشحين، لما طبع مختلف المراكز من صرامة في عملية المراقبة ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...