*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مجهولون يخربون تجهيزات مدرسة العوامر بسيدي محمد دليل ويسرقون الكتب المدرسية

  • الجمعة 30 يونيو 2017 - 22:01

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تعرضت الوحدة المدرسية العوامر التابعة لمجموعة مدارس أولاد بوعنكة بجماعة سيدي محمد دليل، لعملية تخريب واسعة من قبل مجهولين، حيث عمد المخربون الى إتلاف جميع التجهيزات المدرسية من إنارة وطاولات وبعض الأعمال اليدوية التي أنتجها تلاميذ المؤسسة طيلة هذا الموسم الدراسي.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن عملية التخريب شملت أيضا سرقة جميع الكتب الدراسية المسترجعة، بعد أن أعادها التلاميذ لإدارة المؤسسة كما جرت به العادة عند نهاية كل موسم دراسي، مؤكدة أن هذه الأفعال التي وصفها بالإجرامية في حق المدرسة العمومية ارتكبت في أيام عطلة العيد، حيث استغل الواقفون ورائها عدم وجود حارس للمؤسسة وخلوها من المدرسين.
هذا وفي اتصال للجريدة بأحد الفاعلين التربويين بالمنطقة، أكد أن مدير مجموعة مدارس أولاد بوعنكة علم بالأمر عن طريق الاساتدة العاملين بالمؤسسة وأنه باشر عملية جرد الخسائر التي خلفها المخربون، وأن تقريرا في الموضوع سيرفع إلى المصالح المعنية بالمديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، وذلك بعد أن باشرت عناصر الدرك الملكي لشيشاوة تحقيقا في الموضوع للوصول إلى هوية الجناة قصد تقديمهم للعدالة لتقول كلمتها.
جدير بالذكر، أن المؤسسات التعليمية بالمناطق القروية تعتبر مكسبا حقيقيا يفترض من جميع الفاعلين، خاصة فعاليات المجتمع المدني والسلطات المحلية الحرص على حمايته من الغرباء، لكون هذا المكسب ملكا للجميع وللأجيال القادمة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...