*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصاد يحرم الأساتذة المكلفين بالحراسة في مباراة المتعاقدين من صلاة الجمعة بمديرية التعليم بشيشاوة

  • السبت 1 يوليو 2017 - 09:09

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
عبر عدد من الأساتذة لمكلفين بالحراسة في امتحانات التوظيف بموجب التعاقد، التي جرت على مدار يومي الخميس والجمعة، بالمديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، عن امتعاضهم وتدمرهم من حرمانهم من صلاة الجمعة، ليوم أمس الجمعة 30 يونيو، بسبب برمجة إحدى مواد الاختبار بالتزامن مع موعد الجمعة، مستندين في احتجاجهم هدا على إحدى المراسيم الصادرة عن الوزير الأول القاضية بضرورة تمكين الموظفين من أداء صلاة الجمعة.
هذا فقد برمجت وزارة حصاد امتحانا للمتعاقدين من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، وهو ما حرم الكثير من الأساتذة المكلفين بالحراسة من أداء صلاة الجمعة، وهو ما جعل المكلفين بالحراسة يطرحون قضية مكانة صلاة الجمعة لدى الوزارة الوصية، والأسباب التي دفعت إلى تجاهلها، والاستخفاف بالمشاعر والشعائر الدينية على حد تعبيرهم.
وقال عدد من المكلفين بالحراسة من الأساتذة في اتصال بالجريدة، أنه كان بإمكان الجهات المشرفة على برمجة الامتحانات، برمجة الإمتحان ذاته من الثامنة صباحا إلى الثاني عشر زوالا بدل من التاسعة إلى الواحدة زوالا، حتى يتمكنوا من الجمع بين أداء الواجب الديني، والقيام بالواجب المهني/ الوطني من جهة ثانية، خاصة أن وزارة حصاد برمجت كل امتحانات الباكالوريا ابتداء من الساعة الثامنة صباحا في شهر رمضان، متسائلين عن حيثيات مخالفة القاعدة في مباراة المتعاقدين.

عبر عن رأيك

One thought on “حصاد يحرم الأساتذة المكلفين بالحراسة في مباراة المتعاقدين من صلاة الجمعة بمديرية التعليم بشيشاوة

  1. العمل عبادة. صلاة الجمعة فرض على الجماعة لا على الفرد .هل استحال إقامة صلاة الجمعة يومه بسبب غياب الحراس عن المسجد المجاور لمكان ذالك الإمتحان؟
    في هذه الحالة فقط يمكن الاحتجاج . أما ما دون ذالك فلم نبق في المذهب المالكي وانزلقنا نحو التطرف.
    يا عجبا لهذا القوم الذي أصبح يحلم بالعبدة ونسي العمل الصالح الذي هو الطريق الأمثل لضمان الدنيا والآخرة ؟ كيف تتبرؤون من الدواعش وأنتم تسلكون طريقهم في التشدد الديني؟

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...