*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..حقوقيون يدقون ناقوس خطر تفشي الذبيحة السرية وانتشار الأزبال بالأسواق الأسبوعية لإقليم شيشاوة

  • الجمعة 21 يوليو 2017 - 17:19

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
لا حديث في صفوف ساكنة إقليم شيشاوة في الآونة الأخيرة الا عن تفشي ظاهرة الذبيحة السرية، أمام مرأى السلطات المحلية والمنتخبة، دون عناء التساؤل عن مصدر اللحوم التي يروجها العاملين بالقطاع بطريقة لا تخضع للضوابط القانونية والصحية اللازمة.
وصادفت الجريدة في جولة لمراسلها في سوق سبت مزوضة أحد المتسوقين، وهو يخاطب زبناء أحد باعة اللحوم بالتقسيط:” اعباد الله ما دوا تشتام ايايت مزوض؟ ( مادا تأكلون يا أهل مزوضة؟)، ناهيك عن طريقة ذبحها ووسيلة نقلها دون أن نغفل وضعية عرضها في الأسواق الأسبوعية، ومكان عرضها، حيث الكلاب الضالة والقطط في استبعاد تام لشروط السلامة والوقاية.
وفي السياق ذاته، وقفت “شيشاوة الآن” على واقع السوق الأسبوعي لخميس شيشاوة، جناح الدواجن، ولوحظ أن بائعي الدجاج يتركون ورائهم أزبال متراكمة، الأمر الذي يتسبب في روائح كريهة وتعفنات، دون استحضار أن ذات المكان “الطابلة” ستكون هي نفسها التي سيمارس فيه نشاطه في الأسبوع المقبل، مما يستوجب من السلطات المختصة التدخل لإجبار المستغلين بالنظافة أو فرض غرامة مالية على كل من تبث تورطه.
واعتبرت فعاليات حقوقية استمرار الوضع على ما هو عليه، استهتارا واستخفافا بصحة المواطنين في مختلف الجماعات الترابية الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم شيشاوة، مطالبة بالتدخل ووضع حلول عملية للقضاء على بعض التجاوزات.

x 1 x 3

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...