*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..الوالي البجيوي يحل ضيفا على منتدى شيشاوة للمشاركة في تكريم الناقد المغربي حسن المودن

  • السبت 5 أغسطس 2017 - 20:44

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
حل قبل قليل من ليلة اليوم السبت 5 غشت، الوالي عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي، ضيفا على مدينة شيشاوة، لمشاركة منتدى شيشاوة الأمسية التكريمية للناقد المغربي حسن المودن الذي حاز مؤخرا على جائزة “غاتارا” لدولة قطر ذات القيمة العلمية.
وكان في استقبال الوالي البجيوي، عامل إقليم شيشاوة عبد المجيدي الكاملي، حسن الشواش رئيس منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، السعيد المهاجري رئيس المجلس الاقليمي، احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، وعدد من أعضاء المنتدى يتقدمهم عز الدين الباهي كاتب المنتدى وعياد الكاملي أمين مال المنتدى.
هذا واستعرض عياد الكاملي في كلمته الترحيبية بوالي الجهة وعامل إقليم شيشاوة والحاضرين لهذه الليلة الشعرية والإعترافية، خصال والي الجهة العامل الأسبق لشيشاوة والذي لا زال الإنطباع الايجابي هو الحاضر في نفوس ساكنة الإقليم، والعامل الحالي على مجهوداته وغيرته للنهوض بالإقليم ودعمه المتواصل لأنشطة المنتدى، منوها بالشركاء وفي مقدمتهم مجلس جهة مراكش اسفي، المجلس الإقليمي لشيشاوة وجماعة شيشاوة.
واعتبر الكاملي عضو المنتدى، الليلة ليلة تحريك للجامد في الحالة الثقافية بالمدينة من خلال احتضان الشعراء والأدباء ولمفكرين وأهل الفكر، وأن مثل هذه الأمسيات تجسد المبادئ التي أسس عليها المنتدى بإعتباره الثقافة مرتكزا ومدخلا للتنمية، ودعوة صريحة من المنتدى إلى ساكنة الإقليم وعموم المغرب الكبير ومنه إلى العالم لنبد الكراهية والأفكار الهدامة والتشجيع على زرع قيم التسامح والأمن والإيجابية في النظرة إلى الآخر.

1113 14

17

عبر عن رأيك

2 thoughts on “عاجل..الوالي البجيوي يحل ضيفا على منتدى شيشاوة للمشاركة في تكريم الناقد المغربي حسن المودن

  1. تحتضن مدينة مراكش، يومي 27 و28 نونبر المقبل، الدورة الثانية للمنتدى الصيني- الإفريقي للاستثمار (الصين- إفريقيا أنفيستمنت فوروم)، بمشاركة أزيد من 400 من كبار الفاعلين الاقتصاديين الصينيين والأفارقة.

    ويروم منتدى الأعمال الصيني- الإفريقي، المنظم بالخصوص بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ومجموعة “جون أفريك ميديا”، تسهيل لقاءات الأعمال بين أهم الفاعلين التجاريين والمستثمرين الصينيين والأفارقة بغرض إنعاش فرص الشراكات المستدامة ذات القيمة المضافة القوية، خاصة في المجال الصناعي.

    وأوضح بلاغ للمنظمين، أن يومين من الندوات والنقاشات بين الفاعلين الصينيين ونظرائهم الأفارقة سيركزان على مدى انخراط الصين ماليا في الاقتصاد الإفريقي والبحث عن الحلول الممكنة للانخراط في هذه الدينامية الجديدة الرامية إلى جعل القارة الإفريقية أرضية صناعية حقيقية.

    وموازاة مع ذلك، ستعقد ورشات تطبيقية للوقوف على أوجه التفاهم حول السياسات الاقتصادية والحلول العملية الصينية- الإفريقية.

    وكان وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي قد صرح بأن هذه التظاهرة الهامة تندرج ضمن مبادرة طوعية واستراتيجية تتبناها المملكة المغربية على مستوى رفيع، وتهدف إلى تعزيز التعاون جنوب- جنوب والاستفادة من الشراكة المغربية الصينية الإفريقية.

  2. هده هي فرصتكم ايها المسؤولون التي لا تعوض للبحت عن تأهيل اقليم شيشاوة وخلق فرصا للاستتمار ونهضة المدينة لجعلها قطبا متميزا في الجهة بدل الكلام الخاوي

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...