*/

الرئيسية > أخبار المغرب

المغرب يحتل المرتبة الـ43 في تصنيف الدول الأكثر أمنا في العالم في 2017

  • الأحد 6 أغسطس 2017 - 14:48

احتل المغرب المرتبة 43 عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا في العالم، التي يشعر فيها المواطنون بالأمان، وذلك حسب التقرير الأخير لمعهـد غالـوب الأمريكي للدراسات الاحصائية، واستطلاع الرأي.
واعتمد التقرير، الذي صدر نهاية الأسبوع الجاري، على نسبة شعور المواطنين، والسياح بالأمان في البلاد، سواء على المستوى الشخصي، بالإضافة إلى الخبرات الشخصية للمواطنين، المتعلقة بالجريمة، وتطبيق القوانين
وأجرى المعهد الأمريكي استطلاع رأي على 136 ألف شخص من 135 بلدا عبر العالم، من بينها المغرب، الذي سجل فيه تدني نسبة الجريمة، وعدم الإحساس بالأمان، مقارنة مع التقرير نفسه، الذي صدر عام 2016.
ومغاربيا، احتلت الجزائر المرتبة السابعة في تصنيف الدول الأكثر أمنا، تليها تونس، التي احتلت المرتبة 79، في حين إن دولة ليبيا جاءت خارج تصنيف المعهد، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية، التي صاحبت الإطاحة بالرئيس الراحل، معمر القذافي.
مقابل ذلك، سجلت دول جنوب إفريقيا ارتفاع نسبة الاعتداءات على المواطنين، والأجانب، ما بين عام 2015، وعام 2016، حيث إن 13 بلدا من أصل 14 سجلت فيها أعلى نسبة الاعتداءات في العالم.
وسجلت أسوء نتيجة في دولة فينزويلا، ودول أمريكا اللاتينية، التي عبر مواطنوها عن عدم شعورهم بالأمان في بلدانهم، بسبب غياب الأمن، الذي ينتج عنه التسيب، وارتفاع نسبة الجريمة في المجتمع اللاتيني.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...