*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..جنايتان ثقيلتان تواجهان ساعي البريد الشيشاوي الذي يحرق الرسائل بدل إيصالها

  • الإثنين 7 أغسطس 2017 - 23:01

شيشاوة الان – متابعة 
تهمتان ثقيلتان تلاحقان ساعي البريد متهم بحرق الرسائل بدل إيصالها بمدينة شيشاوة، فقد قرّر الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، مؤخرا، متابعته، في حالة اعتقال، بجنايتين تتعلقان بـ”انتهاك سرية المراسلات، وإحراق وثائق رسمية”، ومحيلا إيّاه على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، ملتمسا منه إجراء أبحاثه في شأن اتهامه بالتخلص من آلاف الرسائل عبر إحراقها، دون أن يقوم بما يقتضيه واجبه المهني بإيصالها إلى سكان أحياء المدينة والدواوير المحيطة بها.
قاضي التحقيق، من جهته، أيّد، في ختام جلسة الاستنطاق الابتدائي، قرار النيابة العامة بمتابعة المتهم معتقلا، محرّرا أمرا مكتوبا بإيداعه سجن “لوداية”بضواحي مراكش، في انتظار انعقاد جلسة استنطاقه التفصيلي، واستكمال التحقيق في القضية.
وتعود تفاصيل القضية، الى عصر يوم الأحد 30 يوليوز الماضي، بعد أن أقدم ساعي بريد بوكالة البريد بمدينة شيشاوة على إحراق الآلاف من الرسائل الخاصة، حيث تتواجد كميات منها بحوزته داخل مسكنه بالحي المحمدي، لتمتد النيران في غفلة منه لتجتاح كل ربوع منزله.
هذا وخلف الحادث، خسائر مادية جسيمة في الممتلكات المنزلية للمستخدم البريدي المذكور، إلى جانب إتلاف الآلاف من الرسائل التي من المفترض أن يوزعها على الأشخاص المعنيين بها.
والى ذلك وفور علمها بالخبر هرعت السلطات المحلية، في شخص باشا المدينة، وعناصر الوقاية المدنية التابعة لتكنه شيشاوة، إلى مسرح الحادثة، في محاولة لمحاصرة النيران والحيلولة دون امتدادها المنازل المجاورة له.
فيما قامت عناصر الشرطة التابعة لمفوضية الأمن بشيشاوة، باعتقال ساعي البريد المسمى (حسن.ال) من أجل تهمة الإخلال بالواجب المهني وخيانة الأمانة وإحراق وثائق رسمية، وذلك بتعليمات من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش.

عبر عن رأيك

One thought on “خطير..جنايتان ثقيلتان تواجهان ساعي البريد الشيشاوي الذي يحرق الرسائل بدل إيصالها

  1. سـاعي البريد لا يقوم بواجبه في شيشاوة، بل يجب أن تربط معه معرفة شخصية عسى و على أن يوصل لك رسالة ذات مرة، و الأدهى أنك حتى و إن استأجرت صندوق بريدي داخل مكتب البريد نفسه فإنهم لا يضعـون لك رسائلك فيها خصوصا رسائل البنك و التي تتلف في آخر المطـاف، يحـدث هـذا و شيشـاوة عمـــالة، و لا يتـوفر فـيها حتى تسمـية للدروب و الأزقة و ترقـيم جـيد للمنـازل؟ حسبنــا الله و نعـم الـوكـيل.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...