*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني المهاجري يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي لإشمرارن ويتعهد بمواصلة لم شمل المجالس الجماعية بالإقليم + صور

  • الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 13:22

                   والدريوش رئيس الجماعة أولويتنا السوق الأسبوعي والقناطر لفك العزلة
حسن الحسن – شيشاوة الآن
قام البرلماني هشام المهاجري، قبل قليل من زوال اليوم الثلاثاء 15 غشت، بزيارة لمقر جماعة اشمرارن بمعية حسن ابو العباس نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية، وذلك في إطار اللقاءات التواصلية التي يقوم بها البرلماني المهاجري مع عدد من رؤساء الجماعات بالإقليم، للاستماع لهموم رؤساء الجماعات والتحديات التي تعيق تنمية الجماعات الترابية.
وتدارس رشيد الدريوش رئيس الجماعة مع البرلماني المذكور، مجموعة من مشاكل الجماعة بما فيها الماء الشروب، ومشروع السوق الأسبوعي لثلاثاء اشمرارن ومشكل بعض المسالك الطرقية والقناطر داخل الجماعة لفك العزلة عن بعض الدواوير في فترات التساقطات المطرية.
من جهته اعتبر الدريوش مساعي المهاجري عقد صلح داخل الجماعات الترابية بادرة تستحق كل الاعتراف والإمتنان للإنكباب على الملفات الحقيقية لمشاكل خدمات القرب، وقال الدرويش أن المجالس الجماعية مطالبة اليوم بالإبتعاد عن شخصنة المجالس والدخول في الصراعات الشخصية الضيقة.

_DSC0422فيما اعتبر البرلماني المهاجري أن الجماعات الترابية بالإقليم أمامها فرصة تاريخية للعمل الجماعي، من خلال المجلس الإقليمي وتركيبته التي تقبل بالتواصل مع الجميع ساكنة وأغلبية المجالس الجاعية و معارضاتها على حد سواء. وأضاف ذات المتحدث أن المنطق الانتخابوي انتهى منذ اليوم الثاني لنتائج الانتخابات وأن أي اضطراب وعدم الاستقرار داخل المجالس يؤثر بشكل سلبي على المسلسل التنموي للجماعات.
من جهتهم قدم أعضاء المجلس الجماعي لإشمرارن شهادات في حق منهجية تدبير الدريوش رئيس الجماعة للشأن الجماعي، من التشاور مع مكونات المجلس أغلبية ومعارضة، كما طرح ذات الأعضاء مشكل الغرامات المالية التي تفرضها وزارة التجهيز على سيارات الإسعاف التابعة للجماعة والتي ناهزت أكثر من 20 غرامة علما أن سائقي الإسعافات ينقلون على متن الإسعافات الجماعية حالات مرضية في وضعية حرجة.
وطالب أعضاء المجلس البرلماني المهاجري بتكرار مثل هده الزيارات التواصلية، وهو الأمر الذي أبدى بخصوصه تجاوبا باستعداده التام للتواصل مع ساكنة الجماعة ومنها إلى عموم إقليم شيشاوة.

_DSC0428

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...