*/

الرئيسية > أخبار المغرب

طقس اليوم..الحرارة تواصل الارتفاع إلى 48 درجة بهذه المناطق

  • الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:34

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار داخل الأقاليم الجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس والشياظمة وداخل السهول الواقعة غرب الأطلس، مع انتشار سحب منخفضة كثيفة بعض الشىء بالقرب من السواحل مع تكون كتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح، فضلا عن استمرار تشكل السحب المنخفضة خلال النهار على الساحل المتوسطي.
كما ستظهر بعض السحب غير المستقرة خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف مع نزول زخات مطرية ورعد محلي، ومن المحتمل أن تمتد حتى الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وعدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء الأخرى.
وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 31 درجة بالجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي وستكون ما بين 18 و24 درجة بباقي المناطق الأخرى.
كما ستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 44 و48 درجة بجنوب وبشمال شرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي ومابين 40 و44 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط و والماس والسايس وجنوب المنطقة الشرقية وداخل مناطق كل من اللوكوس والشياظمة وسوس، في حين ستتراوح ما بين 34 و39 درجة جنوب المنطقة الشرقية وبداخل مناطق الغرب والشاوية ودكالة وعبدة وباقي المناطق الداخلية لأقاليمنا الجنوبية، وستكون مابين 27 و33 درجة بالسواحل شمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بين الحسيمة وتطوان، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان على الساحل الأطلسي بين طرفاية و العيون وهائج بباقي السواحل.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...