الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..مجهولون يخربون مدرسة محمد صامبا بسيدي محمد دليل والساكنة تستنكر+ صور حصرية

3
  • الخميس 7 سبتمبر 2017 - 14:05

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
تعرضت وحدة سيدي محمد صامبا التابعة لمجموعة مدارس أهل لحريمة بجماعة سيدي محمد دليل قيادة السعيدات، ليلة يوم أمس الأربعاء 6 شتنبر، لأعمال تخريبية واسعة، شملت تخريب الحجرات الدراسية بكل مستلزماتها من سبورات ونوافذ وأبواب وكذا السكن الوظيفي الخاص بالأطر التربوية.
كما عمد المخربون إلى تمزيق الكب الدراسية المسترجعة، وكتابات تمس الحياء والدوق العام، إتلاف ما تبقى من الصباغة الخاصة بالمؤسسة على جدران الأقسام، إتلاف معدات المراحيض وتجهيزاتها وهو نفس الشيء بالنسبة لتجهيزات سقي الأشجار المتواجدة بفضاء المؤسسة.
وقال مصدر من عين المكان للجريدة، أنه فور فتح أبواب المؤسسة في الساعات الأولى من صباح اليوم من قبل الأساتذة العاملين بها تفاجئوا بالأعمال التخريبية بما فيها الصور التزيينية المتواجدة بالوحدة المدرسية، وأنه سبق أن خربت تجهيزات المؤسسة في وقت سابق من السنة الماضية ولم يتم اتخاذ أي إجراء في حق الجهات المخربة، وهو ما اعتبره مصدرنا بالمؤشر المشجع للمخربين ليعيدوا أفعالهم التخريبية مرة أخرى.
وأضاف ذات المصدر، أنه بالنظر لحجم التخريب الذي شمل المؤسسة فإنه من المستبعد أن تنطلق الدراسة في موعدها المحدد إلى حين مباشرة المديرية الإقليمية للتعليم للإصلاحات اللازمة لتأهيل الفضاء الدراسي اللائق بالرهانات التي تسعى الوزرة الوصية تحقيقها بما فيها شعار"موسم دراسي بامتياز".


1 2 5 6 7 10

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages