*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الصناع التقليديون المنخرطون في التدرج المهني لك يتوصلوا بمستحقاتهم المالية و يلوحون بالتصعيد

  • الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 16:05

حسن الحسن -شيشاوة الآن

يعيش قطاع الصناعة التقليدية بشيشاوة خلال هذه الأيام حالة من الغليان و الاشمئزاز والتوتر نظراً لعدم توصل مجموعة من الصناع التقليديين المنخرطين في عملية التدرج المهني بمستحقاتهم  لمدة 33شهرا نظير تكوينهم لعدد مهم من المتدرجين في حرف مختلفة .
والغريب في الأمر أن الصناع التقليديين يئسوا من الوعود والتسويفات المقدمة من طرف الادارة المسؤولة عن هاته العمليةمند ما يفوق سنة ونصف. وفي جميع المناسبات كالاعياد و الدخول المدرسي. الشيء الذي خلق تدمرا و يأسا وفقدانا للثقةمن طرف الصناع تجاه الادارة المسؤولة.
وخير دليل ما عانه الصناع مؤخرا حيث وعدت الادارة بصرف هاته المستحقات قبل عيد الأضحى الأخير اﻻ انهم لم يتوصلوا باي شيء وهو ما حدا بهم الى تكرار زياراتهم للشبابيك البنكية في اوقات جد متاخرة من ليلة العيد طمعا في تنفيد الادارة لالتزاماتها .
وامام هدا الوضع المزري فإن الصناع التقليديين باقليم شيشاوة رفعوا شعار الدفاع عن حقوقهم والقيام بوقفات احتجاجية الاسبوع المقبل امام مقرات غرفة الصناعة التقليدية بمراكش والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية.متسائلين عن من المسؤول عن هدا التاخير و التماطل والاستهزاء بالخطابات الرسمية والتوجيهات الملكية الاخيرة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...