*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

خطير..أصحاب “سي 90 ” بشيشاوة يهددون حياة التلاميذ ويزرعون الرعب والظاهرة تسائل المصالح الأمنية

  • الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 08:35

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
تعيش شوارع وأزقة مدينة شيشاوة منذ انطلاقة الموسم الدراسي الجاري، حالة فوضى عارمة، بطلها مراهقون ممن يمتطون الدراجات النارية من نوع سي 90 وسونتروا، حيث يقدمون في الشارع العام عروضا للسباق على الدراجات، وما يرافق ذلك من ضوضاء وتهديد لأمن وسلامة المارة، خاصة أمام المؤسسات التعليمية وشارع محمد السادس وسط المدينة وحيي المسيرة والزهراء.
هدا وقد استغلت هده الفئة من المراهقين بسلوكاتهم هاته المتهورة، الغياب الشبه التام للشرطة المكلفة بالمرور والدوريات التي من المفروض عليها ن تركز تواجدها في الأماكن التي تعرف حركة مرورية اسثنائية في كل يوم، الا أن واقع الحال يظل هو التقاعس عن المهام المنوطة بها.
وعلق أحد أباء وأولياء التلاميذ على الظاهرة في تصريح للجريدة، قائلا:” اللهم إن هذا المنكر البوليس مديرينش خدمتهم، هاد البراهش مالين سي 90 باغين اقلتونا ويقتلوا وليداتنا وناس خاصها تنوض تطالب بأمن لولادها من هاد المتهورين عن الناس المسؤولة”.
فيما علقت تلميذة بثانوية الامام البخاري على الظاهرة، بالقول:” ولينا تنخافوا على أرواحنا بزاف من صحاب سي 90 وخوتي الصغار إلى مجات معاهم ماما للمدرسة ميقدروش اجيوا علما أنها مريضة”.
كما أن الظاهرة كذلك لها تداعيات اقتصادية وخيمة على أرباب المقاهي، حيث الزبناء غالبا ما يقصدون المقاهي البعيدة عن الضوضاء، مما يعني أن أصحاب المقاهي المتواجدة بالواجهة الأمامية لشارع محمد السادس أو المتواجدة بحي المسيرة سيتضررون من الظاهرة بشكل مباشر، وهو ما أكده ثلاثيني يعمل نادلا بأحد مقاهي المدينة، قائلا بأن الإزعاج الذي يخلقه سائقي “سي 90” بات حديث زبنائه وأن عددا منهم لم يعد يتردد على المقهى التي يشتغل فيها، وهو ما يعني فشل المشروع على حد تعبيره.
فإلى متى ستبقى عاصمة إقليم شيشاوة، على هذا الحال، أليس من حق قاطني المدينة الشعور بـأمنهم المروري والحياتي؟ وهو ما يعني ضرورة تحرك احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة بصفته طرفا مسؤولا في المعادلة الأمنية بالمدينة، والتدخل لدى رئيس المنطقة الإقليمية لشيشاوة لإعطاء تعليماته لكافة العناصر والأجهزة الأمنية لمحاربة الظاهرة.

عبر عن رأيك

One thought on “خطير..أصحاب “سي 90 ” بشيشاوة يهددون حياة التلاميذ ويزرعون الرعب والظاهرة تسائل المصالح الأمنية

  1. المرجو منكم كتابة مقال حول ظاهرة الاتجار بالمخدرات وسط الحي المحمدي التي اصبحت متفشية بشكل كبير و خطير و امام العيان و الكل يعلم حتى رجال الأمن و لكن لا يحركون ساكنا ، الشبكة المتجرة بالمخدرات تجند شباب مراهقين و تستغل ظروفهم من أجل ترويج المخدرات الكيف و القرقوبي و في بؤر معروفة و معروفين حتى البزناسة ولد باجي و فرحات و …………
    راه غلى ما كتبتوا انتوما و حركتوا الملف كيف ما فعلتو في قضية الضيعة ذات الرائحة الكريهة راه ولاد الناس مشاو خطر. و شكرا

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...