*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

من يقف وراء عرقلة أشغال استكمال الربط بالقنوات المائية الصالحة للشرب لشركة “كابيب” بأسيف المال؟

  • الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 11:37

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
لا حديث في الآونة الأخيرة إلا عن تجميد أشغال ربط القنوات المائية لسد أبو العباس السبتي في اتجاه مدينة شيشاوة والجماعات المستفيدة من الربط بالماء الصالح للشرب، بعد أن قام بعض الأشخاص ممن يدعون كونهم من ذوي الحقوق بجماعة أسيف المال بالتعرض للأشغال عند كل محاولة من عمال الشركة لاستئناف الأشغال، ومطالبة المسؤولين عن تسديد مستحقاتهم المالية التي لا زالت في ذمة المديرية الإقليمية للفلاحة باعتبارها حاملة لمشروع سابق أجريت أشغاله فوق بقعهم الأرضية رغم مرور زهاء خمسة سنوات على إنهاء الأشغال.
وبعد سنة من التوقف عن الأشغال في مقطع يقع في كيلومترين وبالتحديد بين دوار “أنبدور” وسد أبو العباس السبتي من أصل 14 كيلومتر الرابطة بين سد ابو العباس السبتي ومركز التصفية بمنطقة “النيميرو”.
وقالت مصادر متتبعة للملف في اتصال للجريدة، أن السلطات الإقليمية قادت اجتماعات ماراطونية مع بعض ممثلي الساكنة، وتعهدت هذه الأخيرة بالسماح لشركة ” كابيب” باستئناف الأشغال، إلا أن واقع الحال يؤكد استمرار ذوي الحقوق في عرقلة الأشغال، وأضافت أن جهات سياسية تحاول العودة للساحة السياسية والتموقع إقليميا للعب دور الكومبارس بمنطق إلا حل ولا استئناف للأشغال إلا بأمره لوحده، وهو الأمر الذي يسائل أمثال هؤلاء السياسيين بإقليم معطوب تنمويا وغارق في السياسوية العقيمة، وما تسببه الظاهرة من تأخر تنموي ومحاولة صناعة المجد السياسي على حساب عطش ساكنة الجماعات الترابية. فهل ستتدخل السلطات الاقليمية لردع معرقلي الأوراش التنموية الاستراتيجية باقليم شيشاوة وكسر شوكة السياسوية التي هلكت الحرث والنماء بالاقليم؟

03

عبر عن رأيك

One thought on “من يقف وراء عرقلة أشغال استكمال الربط بالقنوات المائية الصالحة للشرب لشركة “كابيب” بأسيف المال؟

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم واش هاد الناس ما كيحشموش واش ما كيخافوش من الله احنا كنا فرحانين ان الما واخيرا غادي يوصل باش نتهناو اشوية لان لوليدات واخة باقيين اصغار ضاعو لهم اسنانهم قلنا نصبرو عام اخر ولكن يبدو انني احلم بتنمية في مدينة نهش لحمها السياسيون واناس راضيين بالواقع وخانعين سارحل عن مدينة اخترتها وندمت على اختياري وحسبي الله ونعم الوكيل فالمسؤولين والمسيرين اللي ما يبغيوش الصالح العام الا مصلحتهم وحسبي الله على الناس اللي حابسين الما باش يوصل الله يحرمهم من شربة النبي صلى الله عليه وسلم عند الحوض كحرمونا من شربة ما ء صافية نقية امين

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...