*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..نقص الأدوية وتغيب الطبيب الرئيسي يخرج العشرات من نساء أيت هادي للاحتجاج ومصدر مسؤول يوضح

  • الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 11:40

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
نظمت العشرات من نساء جماعة أيت هادي، في هذه الأثناء من صباح اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، وقفة احتجاجية داخل المركز الصحي لأيت هادي، احتجاجا على النقص المهول في الأدوية المجانية التي تقدمها وزارة الصحة للمرتفقين بالعالم القروي.
وبحسب مصادر في صفوف المحتجات، فإن هذه الوقفة تأتي بعد تحذيرات متكررة من المرتفقين ضد التدهور الذي بدأت تعيشه الخدمات الصحية بالمركز الصحي، من نقص في الأدوية خاصة الأنسولين بالنسبة للمصابين بمرض السكري، وتغيب الطبيب الرئيس للمركز عن العمل بدون أعذار تاركا ورائه نساء حوامل وأطفال رضع.
والى ذلك هددت السيدات المحتجات، بنقل احتجاجهن إلى مندوبية الصحة بشيشاوة مشيا على الأقدام إذا لم تستجيب مندوبة الصحة والمدير الجهوي للصحة لمطالبهن العادلة والتي لا تتجاوز حدود إلزام الطبيب الرئيسي بالحضور للمركز وتوفير الخدمات الصحية الأولية للمرتفقين.
وبحسب مصادر مسؤولة، فإن المركز الصحي لأيت هادي لا يعاني من أي نقص في الأدوية، وأن الطبيب الرئيسي يوجد في مهمة داخل الجماعة، وبالتحديد بمجموعة مدارس أيت هادي لإجراء التلقيح الطبي لتلاميذ المؤسسة بمعية ممرضة مساعدة، فيما تم الإبقاء بممرضة بالمركز لاستقبال المرتفقين.
وأضافت ذات المصادر، أنه تم تعزيز المركز الصحي لأيت هادي قبل الاحتجاج بكميات مهمة من الأدوية المتوفرة لدى المركز الصحي بأكويدير، وأن احتجاجات النساء غير مفهومة وورائها أجندات مجهولة وتريد أن تستغل الصحة مطية لبلوغ أهدافها.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...