*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نشر حصاد للائحة تغيب الأساتذة تقود الأسرة التعليمية بشيشاوة إلى “يوم غضب” الخميس المقبل + بلاغ

  • الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:59

حسن الحسن – شيشاوة الآن
نددت النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية بإقليم شيشاوة: الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ( ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم ( ا ع ش م ) والجامعة الوطنية للتعليم ( ا و ش ) على الإجراء التشهيري الذي قام به محمد حصا وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، والمتمثل في نشر ما سمي بلوائح غياب نساء ورجال التعليم، معتبرة العملية بالمسيئة والمبيتة للشغيلة التعليمية ولممثليها.
وأكدت النقابات الثلاثة، أن هذا الإجراء التعسفي ينبغي أن تصاحبه المساءلة القانونية والكشف عن الدواعي الكامنة وراء هذا الإجراء السياسي الغريب عن قطاع التربية والتكوين مهنيا وتربويا.
هذا وعبرت النقابات الثلاثة في بلاغ شديد اللهجة، عن رفضها لمنطق التشهير والإساءة لأسرة التعليم وتوظيف شؤونهم الخاصة ومعطياتهم المهنية واستعادها لمواجهة أية قرارات مماثلة تمس كرامة نساء ورجال التعليم، معتبرة نشر لوائح الغياب بالأمر الخارج عن القوانين المعمول بها قانونيا وتربويا واعتداء كامل الأركان على حقوق الشغيلة التعليمية.
كما طالبت الوزير الوصي على القطاع إلى إعمال منطق الشراكة وإيقاف منهجية استهداف الأسرة التعليمية والعمل على إيجاد حلول عاجلة لانقاد المنظومة التربوية في مقدمتها النهوض بأوضاع رجال ونساء التعليم بدل اللجوء إلى خرجات إعلامية غير محسوبة تزيد الوضع التعليمي احتقانا.
والى ذلك قال ذات البلاغ، أن الأسرة التعليمية بإقليم شيشاوة كما باقي أقاليم المملكة مدعوة لحمل شارة الغضب طيلة يوم الخميس 19 أكتوبر، مع تنظيم وقفات احتجاجية تزامنا مع الاستراحة الصباحية والزوالية.

202

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...