*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

كاتب مجلس جماعة أسيف المال يتهم منكوف بتزوير محضر دورة أكتوبر والتستر على البناء العشوائي

  • الخميس 19 أكتوبر 2017 - 02:10

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
اتهم لحسن أوشن كاتب مجلس جماعة أسيف المال، حسن منكوف رئيس الجماعة، بتزوير مضامين ووقائع دورة أكتوبر العادية، التي جرت يوم 5 أكتوبر الجاري، بعد أن أعطى تعليماته للموظف الجماعي المكلف بتدبيج محضر الدورة، بعدم إدراج تدخل كاتب المجلس، والذي تحدث عن مداخيل البناء المدرجة من الباب 30 لمالية المجلس الجماعي.
وبحسب ما أكده أوشن في تظلم رفعه الى السلطات الاقليمية تتوفر “شيشاوة الآن” على نسخة منه، فإنه تطرق خلال أشغال الدورة لهزالة المداخيل المقدرة ب 5000 درهم، علما أن منطقة “النميرو” تعرف انتشارا مهولا للبناء، وهو التدخل الذي رد عليه الرئيس بالقول بأن الجماعة لا تسلم رخص البناء وإنما نكتفي بتسليم رخص الترميم.
وكشف كاتب مجلس جماعة أسيف المال، أنه طالب خليفة قائد جماعة أسيف المال كممثل للسلطات تدوين هذا التدخل، إلا أنه تفاجئ أثناء قدومه للتوقيع على المحضر المذكور بعدم إدراج تدخله وجواب الرئيس.
وأمام ما اسماه أوشن بتعنت الرئيس، راسل إدارة الجماعة برسالة تحت عدد 111.2017، يعلل فيها سبب رفضه التوقيع على المحضر، مطالبا السلطات الإقليمية بإيفاد لجنة متخصصة لزيارة موقع ” النميرو” للوقوف على ما يسمى مهزلة البناء العشوائي حسب أقوال الرئيس، علما أن مركزا عمرانيا بمقومات عصرية ومشيد بالاسمنت المسلح موصول بشبكة الكهرباء قد أقيم بالمنطقة.
وفي اتصال للجريدة بكاتب مجلس جماعة أسيف المال، أضاف أن التوتر الذي أصبح يعيشه مكتب الجماعة، راجع بالأساس إلى الاتهامات العشوائية التي أطلقها الرئيس في حقه وحق زميله الشاوي المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، والتي تهم ما بات يعرف بالخيانة والغدر وخدمة أجندات سياسية لكل من جناح عبد العزيز و”زفان” أحد أعيان المنطقة، علما أن هذين الأخيرين كان إلى جانب الرئيس في تشكيل المجلس وتمكينه من رئاسة الجماعة.
وقال أوشن، أنه في القريب العاجل سيتقدم لدى المؤسسات المعنية بالافتحاص والتدقيق بطلب للتدقيق في مالية الجماعة في عدد من الملفات بما فيها ملفات المجلس الجماعي السابق.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...