*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إضراب رجال ونساء التعليم بإقليم شيشاوة يصيب المؤسسات التعليمية بالشلل التام

  • الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 09:15

حسن الحسن – شيشاوة الآن
أصيبت المؤسسات التعليمية بإقليم شيشاوة، صباح اليوم الأربعاء 8 نونبر، بشلل تام، بعد تنفيذ نساء ورجال التعليم لإضراب عام، احتجاجا على الاعتداءات المتتالية والمتكررة التي تمس نساء ورجال التعليم والتي كان آخرها الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ ( ع.أ) مدرس مادة الاجتماعيات بالثانوية التأهيلية سيدي داوود بورززات.
هذا وشهد المئات من تلاميذ المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة، أمام المدارس، بكل من ثانوية الإمام البخاري، ابن العربي، الزهراء، البصيري، إعدادية الحي الحسني، مدرسة بوكماخ داخل مدينة شيشاوة، وسط مراقبة أمنية واستنفار من السلطات المحلية.
وقالت مصادر نقابية للجريدة، أن المعطيات الأولية إلى حدود الساعة الثامنة والنصف، تؤكد أن نسبة الإضراب بلغت 90 بالمائة، في انتظار التوصل بتقارير ومعطيات المؤسسات التعليمية الأخرى بالإقليم.
هذا وكانت النقابات التعليمية بإقليم شيشاوة، قد أصدرت يوم أمس الثلاثاء، بلاغا للرأي العام، طالبت فيه الوزارة الوصية على القطاع بسحب المذكرة 14/867 المتعلقة بالعقوبات التأديبية التي تتخذها مجالس المؤسسات في حق التلاميذ المخالفين، وخوض إضراب وطني شامل يومي 8 و 9 نونبر الجاري، مع إجراء وقفات احتجاجية للتنديد بكل ما من شأنه أن يمس كرامة الأسرة التعليمية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...