الرئيسية > اخبار شيشاوة

غريبة..المعدري يمنع سيارات نساء ورجال التعليم داخل المؤسسات التعليمية بشيشاوة + وثيقة

image
  • الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 17:46

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
تلقت الأوساط التعليمية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم شيشاوة، باستغراب شديد مراسلة غريبة من إبراهيم المعدري المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة، في شأن منع إدخال السيارات للمؤسسات التعليمية، بحسب ما صرح به مجموعة من نساء ورجال التعليم بالاقليم للجريدة.
وعلل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مراسلته الموجهة إلى مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم، بالحفاظ على جاذبية فضاءات المؤسسات التعليمية، وجعلها فضاءات آمنة ومريحة لكل مكونات المجتمع المدرسي، بما يكفل استغلالها الاستغلال الأمثل في التنشيط التربوي والثقافي والرياضي.
وذيل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية مراسلته، بصيغة المنع، حيث جاء في الوثيقة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها:"أن أطلب منكم الحرص على منع إدخال السيارات لفضاءات المؤسسات التعليمية".
وبحسب ما كشفت عنه مصادر للجريدة، فإن مصلحة الشؤون التربوية، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية هي التي بادرت المدير الإقليمي إلى أعادة أحياء هذه المذكرة الوزارة، رغم قدمها والتي تعود إلى سنة 2003، والتي تحمل رقم 88 بتاريخ 10 يوليوز 2003، وهي فترة تولي الوزير الحبيب المالكي لمنصب وزير التربية الوطنية في حكومة إدريس جطو التقنوقراطية.
واستغربت ذات المصادر التعليمية للجريدة، تعليل المدير الإقليمي لأمر المنع، خاصة وأن لكل مؤسسة تعليمية خصوصياتها، بحسب كل مجال بين المناطق القروية والحضرية، والجهة الضامنة لتأمين سيارات نساء ورجال التعليم من أي تخريب أو اعتداء، مطالبين المدير الإقليمي بإحداث مقاصف لسيارتهم بدل المنع.


7

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages