الرئيسية > اخبار شيشاوة

حفظة وطلبة القرآن الكريم يتقدمون إقامة صلاة الاستسقاء بحضور الكاملي عامل الاقليم بمدينة شيشاوة + صور

image
  • الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 12:14

حسن الحسن - شيشاوة الآن 
‎أقيمت، صباح اليوم الجمعة 24 نونبر، بمسجد النصر الكبير في مدينة شيشاوة، صلاة الاستسقاء، بحضور عبد المجيد الكاملي عامل اقليم شيشاوة، الهاشمي ارسموك رئيس المجلس العلمي لشيشاوة، محمد العطياوي كاتب عام العمالة، هشام دحو رئيس قسم الشؤون الداخلية، احمد الهلال رئيس حماعة شيشاوة، باشا المدينة وعدد من رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم.
‎وانطلق الموكب الرسمي لطلب الاستسقاء في جو مفعم بالخشوع ونفوس منكسرة للخالق عز وجل، مشيا على الأقدام، من أمام مقر عمالة شيشاوة في اتجاه مسجد النصر الكبير عبر شارع محمد السادس الذي يتوسط شيشاوة، وتقدم الموكب طلبة علوم القران الكريم الذين يتابعون حفظ القران في مسجد اولاد باني ومعهد تحفيظ القران بالحي الحسني، وفقهاء وأئمة ومرشدين عن المجلس العلمي المحلي لشيشاوة.
‎وكان لسان الجمع الغفير طيلة مسار الموكب يردد ما كان يقول الرسول صلى الله وعليه وسلم كلما حبس المطر عن أمته:" اللهم اسفي عبادك وبهيمنة وانشر رحمتك وأسقي بلدك الميت"، جريا بما كان يعمل به الحبيب محمد صلى الله وعليه وسلم، توددا ورجاء لله أن يفتح عيون رحمته لعباده ومخلوقاته في الأرض.
‎هذا فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أول أمس الأربعاء، عن صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الجمعة المقبل، على الساعة التاسعة والنصف صباحا، بتعليمات من الملك.
‎وأوضحت الوزارة في بلاغ أنه “جريا على سنة جده المصطفى، صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر الملك محمد السادس، إقامة صلاة الاستسقاء، تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.
image image image image image image image image image image



عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages