الرئيسية > أخبار المغرب

“أطفال شجعان” يجدون مبلغا ماليا مهما ويحملونه الى الشرطة

resize
  • السبت 25 نوفمبر 2017 - 21:57

انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي صور تلاميذ بمدينة أصيلة قيل إنهم وجدوا حقيبة بها 3 ملايين سنتيم، وحملوها الى مركز الشرطة.
ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي هؤلاء بالأبطال وبالشجعان.
وكتب الوزير الصمدي، هؤلاء من يجب الاحتفاء بهم ونشر صور على أوسع نطاق، لأنهم هم فعلا نتيجة التربية المغربية.
وكتبت مواقع محلية أن الأطفال الثلاثة وجدوا الحقيبة بساحة شارع محمد الخامس وسط مدينة أصيلة والتي تعود لمهاجر مغربي مقيم بالديار الهولندية .فأثناء عودتهم من المدرسة حيث بتابعون دراستهم بمدرسة الإمام الأصيلي ولدى وصولهم إلى ساحة محمد الخامس عثروا على حقيبة يدوية وبداخلها مبلغ مالي قدر ب ثلاثة ملايين سنتيم وأوراق نقدية من عملة ” الأورو ” وجوازات سفر .
وقال هؤلاء الذين وصفوا بالشجعان إنهم بالرغم من محاولة بعض المتشردين بعين المكان من أجل السطو على الحقيبة اليدوية إلا أنهم تمكنوا من الفرار منهم وتوجهوا مباشرة إلى مفوضية أمن أصيلة للتبليغ عن الحادث حيث أخبروا رجال الأمن أن عثروا على الحقيبة فوق مدرج الساحة.
ولحسن الصدف أن صاحب الحقيبة المالية الذي فطن لأمر نسيانه، هرع مسرعا إلى عين المكان لم بعثر عليها ليتجه مباشرة في حالة هيسترية إلى “الكوميساربة” للتبليغ عن السرقة، حيث لم بخطر في باله أن الحقيبة التي ضاعت منه سقطت في أيادي آمنة.
عناصر الشرطة القضائية التي تعاملت مع القضية بكل جدية تحت الإشراف المباشر لرئيس مفوضية أمن أصيلة ، أخبرت المهاجر المغربي أن حقيبته المالية والوئائق التي كانت بداخلها في الأمان ، بعدما عثر عليها تلاميذ لم يبلغ سنهم 15 سنة ، الأمر الذي جعل صاحب الحقيبة يجهش بكاء فرحا بالسلوك الأخلاقي الذي اتسم به الشجعان خاصة وأنهم مازلوا في سن الزهور . حيث أخبر الفرسان الثلاثة صاحب الحقيبة أن نشئتهم وتربيتهم وسط أسرهم المحافظة ، علمتهم الإبتعاد عن كل ما هو حرام الذي نهى عنه ديننا الحنيف.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages