الرئيسية > اخبار شيشاوة

الحوامي رئيس جماعة كوزمت يتهم موظفي الجماعة بالتغيب الدائم عن العمل وينفي صحة اتهاماتهم المضمنة في “البيان الاستنكاري”

2
  • الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 20:51

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نفى عبد الكريم الحوامي رئيس جماعة كوزمت، صحة الاتهامات التي وجهها موظفو الجماعة في بيان استنكاري صادر عنهم اليوم الاثنين 27 نونبر، من عدم توقيع حوالاتهم المالية لشهر نونبر وعدم تسوية الوضعية المالية لبعض الموظفين، مشددا أنه لا يقبل كرئيس للجماعة المساهمة في تبديد الأموال العمومية وصرف أجور لمن وصفهم بالموظفين الأشباح الذين تعودوا على الفوضى و"النوبة" في العمل الجماعي، خاصة وأن الجماعة تعتبر مرفقا عموميا يقدم خدمات يومية للمواطنين.
وقال الحوامي في تصريح خص به الجريدة، أن زمن العبث بالشأن الجماعي خاصة في جانبه الإداري انتهى، وقال:" الجماعة وفلوسها ماشي ديال با، هي ديال المواطنين لي كيدفعوا الضرائب"، وأنه لا يعقل حضور موظفين اثنين من أصل 14 موظفا للعمل يوميا داخل الجماعة لمدة ساعتين ( من الساعة الحادية عشرة إلى الواحدة زوالا)، في الوقت الذي يدعوا فيه الملك محمد السادس الإدارة إلى تجويد خدماتها في وجه المواطنين في أكثر من مناسبة.
وكشف نفس المتحدث، أنه يعمل مند توليه رئاسة المجلس على التنزيل السليم للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير الموارد البشرية الجماعية، وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات، وذلك من خلال أداء المستحقات الواجبة تجاه الموظفين من رواتب وتعويضات، إلا أن ذلك مشروط بأداء المهام المنوطة قانونيا على الموظف الجماعي بكوزمت، أساسها الحضور والالتزام والتحلي بالمسؤولية، وما يعنيه ذلك من احترام المواطنات والمواطنين.
وفي السياق ذاته، قال الحوامي أن تهم التهديد بالطرد والسب والشتم التي قال بها البيان الاستنكاري لموظفي جماعة كوزمت، عارية من الصحة والهدف منها لي ذراعه من أجل مواصلة حالة التسيب التي ألفها البعض من الموظفين.
وأكد الرئيس أن الاستفادة من التعويضات المتعلقة بالأشغال الشاقة والموسخة وكذا الساعات الإضافية والتنقل، رهينة بالقيام الفعلي بهذه المهام كما سطرها ونظمها المشرع المغربي، وطالب الحوامي في نفس التصريح للجريدة، جمعية الموظفين بموافاته بالتقارير الأدبية والمالية المتعلقة بصرف الاعتمادات المالية التي سبق للجماعة أن قامت بتحويلها لفائدة الجمعية والتي تجاوزت 60000 درهم.
والى ذلك دخل موظفو جماعة كوزمت في إضراب مفتوح عن العمل إلى غاية الاستجابة لملفهم المطلبي الموضوع فوق طاولة رئيس الجماعة، ابتداء من اليوم الاثنين.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages