*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بركات الكاتب الإقليمي للمصباح بشيشاوة والبرلماني الصوفي يقودان مؤتمري الإقليم إلى انتخاب أمين عام جديد للحزب بالرباط + صور

  • السبت 9 ديسمبر 2017 - 12:57

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
يقود محمد بركات الكاتب الإقليمي لشيشاوة وحمزة الصوفي النائب البرلماني، عدد من مؤتمري الكتابة الإقليمية لشيشاوة، للمشاركة في المؤتمر الوطني الثامن لحزب العدالة والتنمية، الذي انطلقت أشغاله قبل قليل من صباح اليوم الشبت 9 دجنبر، بمشاركة عدد من المناضلات والمناضلين الذين انتدبهم منتدبي الكتابات المحلية بالإقليم، بكل من امنتانوت، شيشاوة، سيدي غانم، مزوضة، ايدويران والمزوضية وغيرها من الكتابات الأخرى.
وتميز افتتاح مؤتمر حزب العدالة والتنمية بكلمة قوية للأمين العام المنتهية ولايته ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، بتوجيه رسائل قوية للداخل الحزبي والخارج، مؤكدا أنه تلقى ضربات قوية تتمثل في قبول رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني إدخال الاتحاد الاشتراكي بعدم تسبب رفضه في بلوكاج استمر 5 أشهر، وقال:”كلمتي اليوم ظروفها مختلفة، ليس لأنني أعفيت من رئاسة الحكومة وذلك من فضل الله، وليس لأنني لن أبقى أمينا عام للحزب وهذا أمر عادي وطبيعي ولا يخلق في نفسي أي إشكال، بل لأن هذا المؤتمر ظروفه ليست عادية فلنكن صرحاء”.
مضيفا، “المؤتمر جاء بعد انتصارات كبيرة واستطعنا أن نهزم الخصوم الحقيقيين، الانتصارات الكبرى نؤدي ثمنها أحيانا”، وقال أيضا، “المؤتمر جاء بعد إعفاء أمينكم العام، وهو حدث تعاملت به بكل أريحية، كان ممكن أن أنهار، وأنا صادق في ما أقول، هذه ليست خطبة وداع، لأن الآجال يعلمها الله لكنا خطبة وداع من الأمانة العامة.
وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، إن “موقفنا من الملكية غير مرتبط بموقفها منا”، مشددا على أن “موقف حزب العدالة والتنمية من الملكية استراتيجي ومبني على أسس شرعية ودستورية، وأن أيا من العدالة والتنمية لن يغير من هذا”.
وأضاف ابن كيران، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثامن للحزب، صباح اليوم السبت، أنه “ملكي حتى لو سجنني، كما سبق أن قلت سابقا”.
وأبرز المتحدث ذاته، أن أهم “رصيد للعدالة والتنمية ومصدر قوته واحد ووحيد هو المرجعية الإسلامية”، معبرا بالقول إن “أخوف ما يخاف على البيجيدي هو تراجع الحرية رغم ما يمكن أن تعرفه من تجاوزات” وفق تعبيره.
وأردف رئيس الحكومة السابق، “لا تتساهلوا في الحرية ولا تتساهلوا في المسؤولية أيضا”، مؤكدا “رغم الأزمة احترمنا ديمقراطيتنا حسب قوانينا، وقد نكون أخطئنا وربما كان علينا استصحاب بعض المقتضيات للمؤتمر، ولكن هادشي دابا انتهى وأي تعديل فأمامكم المستقبل، وتوكلوا على الله ولي اختارتوها يدير فيها الله الخير” حسب قوله.

1 4

24899787_1716452961727811_6675822738368923363_n

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...