*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إعفاء العامل الأسبق لشيشاوة البجيوي من مهامه على رأس ولاية جهة مراكش ـ آسفي

  • الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 18:31

كشفت مصادر مطلعة، ان عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش ـ آسفي، قد توصل صباح اليوم الثلاثاء 12 دجنبر، بقرار اعفائه من مهامه، ولم تستبعد ذات المصادر ان يحل عامل اقليم قلعة السراغنة محله بالنيابة.
وشهدت مدينة مراكش منذ تعيينه بداية شهر يوليوز 2016 حركية على مجموعة من المستويات، كما كان حضوره متميزا بمختلف المؤتمرات الدولية واللقاءات الوطنية الاقتصادية والثقافية والفنية..
وكشفت مصادر اعلامية، مؤخرا، ان الوالي البجيوي رفقة منتخبي المدينة ضمنهم عمدة مراكش محمد العربي بلقايد ورؤساء المصالح تم استدعاؤهم الى وزارة الداخلية للوقوف على اسباب تعثر مشروع الحارة المتجددة الذي كان قد اعطى الملك محمد السادس انطلاقة الاشغال به.
وولد عبد الفتاح البجيوي، الذي عينه الملك محمد السادس، السنة الفارطة، واليا لجهة مراكش – آسفي، وعامل عمالة مراكش، سنة 1953 بآسفي، وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام و خريج المدرسة الوطنية للإدارة والمعهد الملكي للإدارة الترابية.
وقد بدأ عبد الفتاح البجيوي حياته الإدارية كمجند في إطار الخدمة المدنية بإقليم بولمان في 24 أكتوبر 1977. وتم تعيينه، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية، في منصب قائد قيادة أقا بإقليم طاطا في 22 دجنبر 1979، ثم رقي إلى منصب رئيس دائرة فم زكيد بنفس الإقليم في فاتح شتنبر 1986، ثم انتقل إلى عمالة مراكش كرئيس دائرة أيت اورير في 6 أكتوبر 1990.
وحظي البجيوي بالثقة الغالية للمغفور له الملك الحسن الثاني، فعينه في 25 يناير 1994 عاملا على إقليم طاطا، ثم عاملا على إقليم تارودانت بتاريخ 27 شتنبر 1998. كما نال عبد الفتاح البجيوي ثقة الملك محمد السادس، فعينه عاملا على إقليم خريبكة في 22 يوليوز 2004، ثم عاملا على إقليم شيشاوة في 22 يناير 2009.
وقد حظي عبد الفتاح البجيوي بالثقة الغالية للملك محمد السادس فعينه جلالته واليا لجهة كلميم – السمارة، وعاملا على إقليم كلميم بتاريخ 10 مايو 2012، ثم واليا على جهة دكالة – عبدة، وعاملا على إقليم اسفي بتاريخ 20 يناير 2014، وهو المنصب الذي ظل يشغله الى أن حظي مجددا بالثقة الغالية للملك فعينه جلالته واليا على جهة مراكش – آسفي، وعاملا على عمالة مراكش، بتاريخ 23 يونيو 2016.
وعبد الفتاح البجيوي حاصل على وسام العرش من درجة فارس سنة 2007، وهو متزوج و أب لأربعة أبناء.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...