*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أسراب من الكلاب الضالة تهدد أمن وسلامة أطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية بشيشاوة والسلطات خارج التغطية + صور

  • الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 13:41

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=zWgaDsrXjEM[/youtube]

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
عادت مرة أخرى إلى الواجهة ظاهرة الكلاب الضالة لتهدد سكان عدد من أحياء مدينة شيشاوة، لما تشكله من خطورة حيث تصول وتجول في شوارع وأزقة شيشاوة، مشكلة خطرا قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، خاصة على الأطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية والنساء، في ظل عجز الجهات المسؤولة وتجاهلها للظاهرة التي باتت تقض مضجع الساكنة.
الزائر للمركب التجاري بمدينة شيشاوة أو لمحطة سيارات الأجرة صنف (أ)، وللتجزئات السكنية: الزهراء، الخير والناصر بكل وحداتها، لا يخرج إلا باستنتاج واحد، أن أمر الكلاب الضالة خطر قائم يلزم السلطات المنتخبة والسلطات المحلية مواجهته بحزم وفي القريب العاجل.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=f6T_Aomi-Gg[/youtube]
ويزداد عدد هذه الكلاب مع حلول الليل إلى الصباح الباكر مما يهدد حياة المواطنين الذين تضطرهم ظروفهم وأعمالهم للخروج في الأوقات المتأخرة أو باكرا، سيما السيدات اللائي يعملن في الضيعات الفلاحية” المواقفيات”، بل حتى مستعملي الطريق الوطنية المؤدية إلى أكادير لم يسلموا من مطاردة الكلاب لعرباتهم عند كل عملية مرور بشارع الحسن الثاني، وما يعنيه ذلك من عرقلة للطريق.
ويعتقد أن بعض هذه الكلاب مصابة بداء السعار مما يزيد من خطرها على سلامة المواطنين حيث يطالب العديد منهم الجهات المعنية وعلى رأسها المجلس الجماعي القيام بالإجراءات اللازمة حفظا لأمن و سلامة و صحة المواطنين.

1 3 4

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...