الرئيسية > أخبار المغرب

الفايسبوك يحتفي بالذكرى الأولى لبلاغ “انتهى الكلام” الشهير

  • الثلاثاء 9 يناير 2018 - 23:27

احتفى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بالذكرى الأولى لإصدار الزعيم عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المكلف بتشكيل الحكومة سابقا، البلاغ الشهير ببلاغ “انتهى الكلام” في الثامن من يناير من العام الماضي؛ واجتاحت صور البلاغ مع الإشادة به عددا كبيرا من التدوينات على الفايس بوك.
وفي هذا الصدد، كتب الناشط الفايسبوكي يسين صبايح، في تدوينة له: ” في الذكرى الأولى لبلاغ انتهى الكلام لا يسعنا إلا أن نفتخر ببنكيران وحرصه الشديد على احترام الإرادة الشعبية..دمت زعيما وطنيا شامخا يا عبد الإله””.
بدورها، نشرت سمية بن كيران، صورا للبلاغ الشهير مكتوبا بخط يد أبيها، معلقة على الصورة بعبارة: ” ذكرى ذات يوم…النسخة المكتوبة لبيان 8 يناير الشهير”.
من جهة أخرى، قالت الناشطة الفايسبوكية فاطمة النهاري، في تدوينة لها: “تحياتي لابن الشعب رجل المواقف الذي دخل الحكومة أمينا عاما وخرج منها زعيما عربيا”، مذيلة التدوينة بوسم” #وثيقة_للتاريخ”.
ويعتبر بلاغ ” انتهى الكلام” وثيقة تاريخية شديدة الأهمية في التأريخ لحدث استثنائي غير مسبوق في تاريخ الممارسة السياسية في المغرب ويتعلق الأمر بما اصطلح عليه سياسيا وإعلاميا ب” البلوكاج ” السياسي؛ والذي رهن مستقبل البلد لأكثر من نصف سنة وحال دون تشكيل الحكومة برئاسة الزعيم الوطني الاستاذ عبد الإله ابن كيران؛ الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية بعد أن قاد انتصارا انتخابيا باهرا في السابع من اكتوبر 2016 وقبله في جماعيات 4 شتنبر 2015.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages