الرئيسية > اخبار شيشاوة

الجنرال المنور يقود المستشفى العسكري الميداني بلالة عزيزة والمجتمع المدني بإقليم شيشاوة ينوه بالإلتفاتة الملكية السامية

mohamedViarmee_371316295
  • الأربعاء 10 يناير 2018 - 15:58

حسن الحسن – شيشاوة الآن
وصلت المعدات الأولية الخاصة بإقامة المستشفى العسكري الطبي الجراحي بمركز جماعة لالة عزيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 10 يناير، بتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية.
ويحسب مصدر عليم للجريدة، فإن المستشفى العسكري الذي شرع في عملية إقامته بلالة عزيزة، يتولى رئاسته الجنرال إدريس المنور قائد المنطقة العسكرية بالداخلة، وأضاف أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لتهيئة المنطقة التي سيرسى فوقها المستشفى الميداني.
والى ذلك لقيت هذه المبادرة الملكية السامية استحسانا وترحيبا واسعا من لدن فعاليات المجتمع المدني بإقليم شيشاوة، وسط دعوات للعمل الجماعي المشترك لإنجاح مهامهما بنظام وانتظام وتعاون الجميع كل من موقعه وبكل تجرد من سلطات عمومية ومواطنين ومنتخبين.
يذكر أن بلاغا صدر عن القوات المسلحة لملكية يوم أمس الثلاثاء، وهذا نصه:
تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستتولى القوات المسلحة الملكية إقامة مستشفيين ميدانيين طبيين جراحيين على التوالي بالجماعة القروية للا عزيزة بإقليم شيشاوة، وبالجماعة القروية أمسمرير بإقليم تنغير.
وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أن هذه العملية، التي تأتي موازاة مع مبادرات أخرى تتم بأمر من الملك محمد السادس، تهدف إلى تعزيز الدعم والمساعدة المقدمين إلى ساكنة هذه المناطق لمواجهة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة التي تعرفها العديد من مناطق المملكة.
وأضاف البلاغ أنه تم تجهيز المستشفيين الميدانيين الطبيين الجراحيين ، متعددي التخصصات اللذين سيقامان بهاتين الجماعتين، بالوسائل اللازمة، الكفيلة بإنجاز تدخلات طبية في عدة تخصصات من بينها طب الأطفال وأمراض النساء والتوليد والطب الباطني والجراحة وأمراض القلب وامراض العظام وأمراض الانف والاذن والحنجرة وأمراض العيون وطب الأسنان وكذا الطب البيطري.
وفضلا عن ذلك ، يشير البلاغ، سيتوفر كل مستشفى من المستشفيين على وحدات للكشف بالأشعة والتحليلات إضافة إلى صيدلية تتوفر على كميات متنوعة من الأدوية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages