الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوزير الصمدي يتعهد للبرلماني المهاجري برفع حصة الطلبة الممنوحين بشيشاوة

Khalid Samadi, membre du CSEFRS, a été l’invité, mardi 29 septembre, du Forum de la MAP
  • الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:07

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في رسالة جوابية عن سؤال كتابي للنائب البرلماني هشام المهاجري، تحت عدد 2643 بتاريخ 19 شتنبر 2017 بخصوص تراجع حصة إقليم شيشاوة من المنح الجامعية، تعهد خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، برفع حصة إقليم شيشاوة في الموسم الجامعي المقبل، مبرزا أن هذه الحصة عرفت ارتفاعا مهما من 751 منحة إلى 811 ما بين 2016 و 2017، وأن وزارته واعية بالأهمية التي تكتسيها المنحة في حياة الطالب الجامعي، وأنها منكبة على دراسة إمكانية تعبئة موارد مالية إضافية للرفع من عدد الطلبة الممنوحين المستحقين بالإقليم الذين أودعوا داخل الآجال المحددة ملفاتهم لدى المصالح المختصة وفق المعايير والشروط المحددة في النصوص القانونية الجاري بها العمل.
وأضاف الوزير الصمدي، أن عدد حمل شهادة البكالوريا في تزايد مستمر، وأن وزارته تحاول الاستجابة للطلب المرتفع والملح على المنح الجامعية، عبر التدخل لدى وزارة المالية والاقتصاد وهو الأمر الذي توج بالرفع من الميزانية المخصصة لمنح التعليم العالي من 718 مليون درهم إلى 1.800 مليون درهم ما بين 2012 و 2018.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

تعليق واحد على “الوزير الصمدي يتعهد للبرلماني المهاجري برفع حصة الطلبة الممنوحين بشيشاوة

  1. طلبتي كمل حسانتك طالب بجامعة و بمحكمة وباستتمارات كبيرة بطريق بحورين وتشجير الجهة كفانا تهميش وحكرة ووعود كادبة الاقليم لم يتحقق فيها حتى 1% من الانجازات والمرافق الضرورية اسي هشام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages