الرئيسية > أخبار المغرب

الحبس النافذ لمحامي حراك الريف بسبب تدوينات فيسبوكية

  • الخميس 8 فبراير 2018 - 16:08

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة زوال اليوم الخميس، المحامي عبد الصادق البوشتاوي بسنة و8 أشهر حبسا نافذا وغرامة 500 درهم، بسبب نشره تدوينات على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وجاء قرار المحكمة بعد متابعة محامي هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، بإهانة موظفين عموميين، وإهانة القوة العمومية، وتحقير مقرر قضائي، وغيرها من التهم التي تمت محاكمته بها من خلال 114 تدوينة فيسبوكية.
وعبر البوشتاوي ل” اليوم 24″ عن أسفه لصدور هذا الحكم في حقه، بالحبس النافذ 20 شهرا، معتبرا أنه قاس جدا، وهو مصادرة لحقه في حرية التعبير.
وكانت هيئة الحكم لدى المحكمة الابتدائية قررت الخميس المنصرم، إدخال ملف متابعة المحامي البوشتاوي، لمرحلة التأمل قصد النطق بالحكم، بسبب تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث استمرت جلسة محاكمة المحامي المعروف ضمن هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، أزيد من 10 ساعات،انطلاقا من العاشرة صباحا إلى حدود الثامنة مساء، حيث تمت مساءلة البوشتاوي المؤازر بمحامين من عدد المدن المغربية، في 114 تدوينة فيسبوكية.
وكانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة عقدت آخر جلساتها لمحاكمة البوشتاوي في الدعوى التي رفعها ضده عبد الواحد لفتيت وزير الداخلية شخصيا، وأيضا عامل عمالة الحسيمة، بخصوص تدوينات فيسبوكية لها علاقة بحراك الريف.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages