*/

الرئيسية > أخبار المغرب

“شباب الفيسبوك” يمثلون مجددا أمام قضاة محكمة الإرهاب

  • الأحد 18 فبراير 2018 - 21:10

مثل “شباب الفيسبوك” مجددا أمام محكمة الإرهاب في سلا، خلال الأسبوع الجاري، بعدما غادروا أسوار سجن سلا، في شهر يوليوز الماضي بعفو ملكي.
وأوضحت مصادر مقربة من الشباب، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن اثنين منهم من أصل ستة، وهما أحمد اشطيبات ونجيب ساف، مثلا خلال الأسبوع الجاري، أمام قضاة غرفة الاستئناف، بمحكمة الإرهاب في سلا.
وقضت المحكمة بتأجيل النظر في القضية إلى 28 من شهر فبراير الجاري، بسبب حالة التنافي، حيث تضم هيئة المحكمة قاضيا كان ضمن الهيئة التي أصدرت الحكم الابتدائي، فيما يرتقب أن يتم استدعاء باقي المتابعين في ذات الملف.
واستغرب المتابعون إعادة توجيه الاستدعاء إليهم رغم استفادتهم من العفو الملكي في آخر ذكرى لعيد العرش، وهو الاستدعاء الذي يأتي بعد انتهاء مدة محكوميتهم، والتي كانت قد حددتها المحكمة الابتدائية في سنة واحدة.
من جانب آخر، أوضحت مصادر من هيئة دفاع “شباب الفيسبوك” في تصريح لـ “اليوم 24” أن الفصل الجديد من متابعة الشباب هو إجراء عادي، بحكم أن العفو صدر بعد استئناف الملف، مؤكدا أن متابعتهم ستسقط، عند تقديم ما يفيد صدور عفو ملكي في حقهم.
يشار إلى أن “شباب الفيسبوك” تم اعتقالهم خلال فترة “بلوكاج” حكومة عبد الإله ابن كيران، وأطلق سراحهم، بعد أن شملتهم لائحة العفو الملكي بمناسبة الذكرى 18 لجلوس الملك محمد السادس على العرش.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...