*/

الرئيسية > أخبار المغرب

“حراك” جرادة يعرض تعهدات العثماني للاختبار الشعبي

  • الإثنين 19 فبراير 2018 - 18:50

يستعد نشطاء “حراك ججرادة” لعرض سلة التعهدات التي قدمتها لهم حكومة سعد الدين العثماني، أمام الساكنة مساء اليوم الإثنين، للرد على الحكومة، إما بقبول مقترحاتها ووقف الحراك، أو الرفض والاستمرار في الاحتجاج.
وقال نشطاء في حراك جرادة، في تصريحات لـ”اليوم 24″ اليوم الإثنين، إن الساكنة ناقشت على مدى أسبوع كامل 47 تعهدا المقدمة من قبل العثماني، عن طريق عامل المدينة، وتمت صياغة خلاصات النقاش في كل حي في ورقة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قيادات “الحراك” اجتمعت أمس الأحد، وتوصلت بمقترحات الساكنة وملاحظاتها على تعهدات العثماني، وتم تجميعها في ورقة واحدة، سيعاد طرحها على السكان مساء اليوم الإثنين، للخروج بقرار موحد من العرض الحكومي المقدم للمدينة.
يشار إلى أن سعد الدين العثماني، زار جهة الشرق قبل أزيد من أسبوع، وتقدم مباشرة بعد زيارته سلة تعهدات حكومية خاصة بمدينة جرادة، استجابة لمطالب الساكنة التي خرجت في احتجاجات تقترب من إكمال شهرها الثاني.
وفيما يرفع أهالي جرادة مطالب للحكومة بتوفير بديل اقتصادي يغني شباب المدينة عن البطالة والعمل في آبارا لفحم الحجري، تقترح الحكومة حزمة من الإجراءات لاجتثاث شبح البطالة من المنطقة، عبر تخصيص مناصب شغل لأبناء جرادة في المناطق الصناعية، وخرق فرص شغل جديدة، وإنعاش المشاريع المجمدة في المنطقة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...