*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بولحجول يقود احتفالات اليوم العالمي للوقاية المدنية بأبواب مفتوحة بشيشاوة

  • الجمعة 2 مارس 2018 - 12:40

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
احتفت عناصر الوقاية المدنية بمدينة شيشاوة، يوم أمس الخميس فاتح مارس، باليوم العالمي لأصحاب القبعات الحمراء “الوقاية المدنية” بأبواب مفتوحة داخل مقر الثكنة وسط حضور وازن للمواطنين وتلاميذ المؤسسات التعليمية في القطاعين العام والخاص، على غرار باقي أقاليم ومدن المغرب والعالم بأسره.
وتميز هذا اليوم الأممي لأفراد الوقاية المدنية بشيشاوة، بتنظيم مجموعة من الورشات طيلة اليوم، والتي فتحت في وجه العموم وخاصة تلاميذ المدارس، الذين أقبلوا على الزيارة لهذه الورشات ويتعلق الأمر بتدبير الأخطار المنزلية، لحاجة هذه الفئة الاجتماعية لثقافة تدبير هذا النوع من الأخطار، إلى جانب ورشة تعليم تقنيات التدخل الأولي لإسعاف الضحايا في حوادث السير وغيرها من الحوادث الفجائية.
كما جرى كذلك عرض للمعدات ووسائل التدخل المتوفرة لدى القيادة الإقليمية بشيشاوة وبعض الورشات الأخرى المتعلقة بالتدخل لإنقاذ ضحايا الإنهيارات الزلزالية والكوارث الطبيعية.
ورغبة من القيادة الإقليمية للوقاية المدنية التي يقودها بولحجول يوسف القائد الإقليمي للوقاية المدنية في شيشاوة، في تقريب عمل أصحاب القبعات الحمر إلى الناشئة وعموم المواطنين، تم الإعداد لمناورة موضوعها إنقاذ ضحية من الطابق الثاني عالقة تحت الأنقاض وذلك بواسطة تقنية تسمى”quatree points en suspenssion” “.
جدير بالذكر أن عددا من الفقرات والورشات الميدانية قد برمجت لتنظم داخل وخارج مقر التكنة الإقليمية للوقاية المدنية، غير أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك، حيث الرياح والتساقطات المطرية العاصفية.

11

2 3 4 5 6 7 8 9

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...