*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إحالة عصابة متورطة في السرقة باشمرارن على جنايات مراكش والوكيل العام يقرر ايداعهم في سجن الأوداية

  • الأحد 4 مارس 2018 - 21:45

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
جرى يوم أمس السبت 3 فبراير، تقديم أفراد العصابة الإجرامية المختصة في سرقات نوعية روعت ساكنة جماعة اشمرارن، أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، من أجل تهمة تكوين شبكة إجرامية مختصة في السرقة باستعمال السلاح الأبيض والعنف.
هذا وقرر الوكيل العام للملك بعد مثول أفراد العصابة أمامه متابعتهم جميعا من أجل المنسوب في حالة اعتقال وإيداعهم بالسجن المدني بالأوداية في انتظار تعيين جلسة محاكمتهم وفقا للقوانين الجاري بها العمل.
وتعود تفاصيل القضية الى ليلة يوم الثلاثاء 27 فبراير، حيث تمكنت ساكنة دوار رباط اداومرزوق بجماعة اشمرارن بتعاون مع السلطات المحلية، من إيقاف شخصين متهمين بالسرقة، بعد مكالمة “النجدة” تلقاها رئيس جماعة اشمرارن من رب أسرة لإنقاذه من لصوص يحاولون اقتحام مسكنه.
وبحسب مصادر عليمة للجريدة، فإن قائد قيادة اشمرارن استنفر قوات مساعدة وأعوان سلطة بعد تلقه لمكالمة هاتفية من رئيس الجماعة، حيث انتقلوا لمحيط المنزل موضوع السرقة، وتم إيقاف شخصين وهما على التوالي:( ابراهيم. مش) وابن شقيقه المنحدرين من من جماعة تولوكلت وبالتحديد من دوار امين نتاكانت.
وبعد ذلك انتقلت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية امنتانوت إلى اشمرارن قرابة الساعة الثالثة لتسلم الموقوفين، واقتيادهما إلى مركز الدرك للتحقيق معهما بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش.
وأسفرت عملية التحقيق مع المتهمين إلى الكشف عن شبكة إجرامية تنشط في الجريمة، وهما شخصين الأول ( مصطفى .بو) الذي يعمل مراقبا لسوق اشمرارن وشقيق له يسمى (لحسن.بو)، كما اعترفا بأشخاص آخرين وضمنهم “خطاف” يقوم بنقل المسروقات.
وفي اطار التعاون الأمني بين الدرك الملكي لإمناتنوت والمركز الترابي لتولوكلت، نفذت عناصر الدرك الملكي مسكن شخصين بدوار تغسريت، لإيقاف متهمين آخرين، إلا أنهما لاذا بالفرار إلى وجهة مجهولة .
وقال مصدر مسؤول للجريدة، أن الأبحاث لا زالت جارية للوصول إلى باقي الشركاء ومصير المسروقات، وأن عناصر الشبكة الموقوفة اعترفوا جميعا بتنفيذهم لمجموعة من عمليات السرقة بمنطقة بويدي وأكادير الغاشي. وأنه تم وضع جميع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم أمام انظار الوكيل العام باستئنافية مراكش ليقرر ما يراه مناسبا.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...