الرئيسية > أخبار المغرب

القضاء يجرد منتميا إلى PPSمن عضوية الجماعة والمجلس الإقليمي

image-4-474x340
  • الإثنين 12 مارس 2018 - 23:04

كشفت مصادر أن محكمة الاستئناف الإدارية في فاس قضت، قبل أسبوع، بتجريد عبد الحق أبو سالم، رئيس جماعة الرتبة، من صفة العضوية في الجماعة الترابية، ورئاسة المجلس الجماعي، وكذا عضوية المجلس الإقليمي لعمالة إقليم تاونات، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.
وأضافت المصادر ذاتها أن التجريد من عضويتي المجلسين الجماعي، والإقليمي، يعقبه منع الترشح للانتخابات لولايتين متتاليتين، بينما أفادت مصادر مقربة من أبو سالم أن هذا الأخير، الذي اشتهر بـ”فضح خطيب الجمعة، الذي حرض ضد البجيدي”، لم يتوصل بعد بقرار المحكمة الإدارية.
وكانت المحكمة الابتدائية في فاس قد أدانت رئيس جماعة الرتبة، المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، بثمانية أشهر حبسا نافذا، من أجل “إهانة رجال القضاء أثناء قيامهم بوظيفتهم”، و”المس بشرف القضاة، والاحترام الواجب لسلطتهم”، قبل أن تخفض العقوبة استئنافيا لخمسة أشهر، مع الإبقاء على الغرامة المحددة في 3 آلاف درهم.
رئيس جماعة الرتبة في إقليم تاونات، نشر، في وقت سابق، تدوينات، وقدم تصريحات صحفية، اتهم فيها مسؤولين قضائيين بـ”السكوت عن الفساد”، والتآمر على مشروع، أطلقه الملك لتزويد سكان منطقة غفساي بمياه الشرب، والتي قال إنها تحولت إلى “سقي حقول الكيف”، حسب ما جاء في التدوينات، التي كانت سببا في اعتقاله، ومحاكمته.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages