الرئيسية > اخبار شيشاوة

القسم المدمج بمدرسة البصيري بشيشاوة يحتفل باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة

a1
  • الثلاثاء 13 مارس 2018 - 09:26

حسن الحسن – شيشاوة الآن
في التفاتة إنسانية نبيلة نظمت مدرسة الإمام البصيري الابتدائية، يوما احتفاليا باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الجمعة 9 مارس، بحضور تلاميذ المؤسسات التعليمية من نفس الفئة بمعية زملائهم داخل المؤسسة وخارجها وبحضور إبراهيم المعذري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، محمد ايت حمو رئيس لجنة المالية بنفس الجماعة والمستشار الجماعي نور الدين الدحيدح وعدد من فعاليات المجتمع المدني يتقدمهم الإطار الممرضة الرئيسية بقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة عائشة واعزي الداعمة لمختلف أنشطة القسم المدمج بمدرسة البصيري وجمعية شباب للشباب التي قدمت وصلات تنشيطية بالمناسبة.
وقدمت للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والوفد المرافق له شروحات حول البرنامج الاحتفالي الذي يخص هذه الفئة من طرف الأستاذة المكلفة بتدريس القسم المدمج والمشرفة على هذا اليوم الوطني بمدرسة البصيري.
هذا وتمت زيارة وصلة للتنشيط الموسيقي أداها منشطي جمعية شباب للشباب ومعرض لمنتوجات التلاميذ الفنية التشكيلية، ورشة التزيين، ورشة المعامل التربوية، ورشة البستنة ( ركن البستنة الخاص بالقسم المدمج)، كما برمجت أنشطة أداها تلاميذ المؤسسة من تلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم، عرض منتجات التلاميذ والأمهات. كما تم عرض شريط فيديو للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة والوسائل البيداغوجية والأعمال اليدوية.
واختتم الحفل الذي تميز بتفاعل ملحوظ لكافة التلاميذ خاصة ذوي الاحتيجات الخاصة، بتوزيع جوائز وهدايا رمزية على التلاميذ تشجيعا لهم، وبكلمة شكر وتنويه في حق أمهات التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، تنويها بدورهن في تقديم الدعم النفسي والتربوي لأطفالهن، ومساهمتهن في نشر الوعي بأهمية الفهم السليم لحالة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير إدماجهم في المجتمع.
a11a2 a3 a4 a5 a7 a8 a9 a10 a12 a13 a14

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages