الرئيسية > اخبار شيشاوة

جمعويات يرفعن شعار:”لا التحرش” في عملية تحسيسية داخل المدارس بامنتانوت

5
  • السبت 7 أبريل 2018 - 20:52

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
نظمت جمعية الهدى للنهوض بالمرأة والطفل بامنتانوت بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، أيام 4 و 5 و 6 أبريل الجاري، حملة ضد التحرش بالجنسين من الذكر والأنثى، وذلك بفضاء المؤسسات التعليمية بكل من الثانوية الإعدادية الغزالي والثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين والثانوية التأهيلية ابن الهيثم.
وتميزت هذه العملية التحسيسية بتوزيع عضوات الجمعية مطويات تناهض التحرش، على لفائدة تلاميذ هذه المؤسسات، وتدعو هذه المطويات إلي احترام المرأة كشريك، كما تقاسمت الجمعية مع تلاميذ هذه المؤسسات مجلة حائطية جمعت بين النص الديني الذي يدعو إلى العفة وتحريم الزنا وسد مداخله وبين النص القانون والتي تذكر ببنود القانون الجنائي المغربي الذي يجرم الاعتداء على حرية الآخر أو السعي للحد منها بالتحرش أو غيره.
وفي تصريح للجريدة أكد مجموعة من تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن الهيثم ممن لاقتهم الجريدة، أن المبادرة فيها إبداع والجمعية مشكورة على هذا العمل الذي لا زال البعض يعتبره من "الطابوهات" وتابع أن التحرش يكون كذلك من طرف المرأة أو الفتاة، حيث بعضهن حسب تعبيره يستفزن مشاعر الشباب وربما لباس المرأة يكون سببا من أسباب التحرش.
في مقابل ذلك، اعتبرت تلميذة في تصريح للجريدة، أن مببرات الذكور في تحرشاتهم ضد المرأة غير مقنع لأن التحرش تتعرض له المتبرجة حسب تعبيرها وتتعرض له المحتجبة على حد سواء.


4 6 7

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages