الرئيسية > اخبار شيشاوة

أغلبية المجلس الجماعي لامنتانوت تكشف الأسباب الستة لعدم التصويت لصالح صفقة تدبير النفايات المنزلية وتطالب بالتدبير المباشر

alwajiha-4
  • الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 11:36


حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
كشفت أغلبية المجلس الجماعي لامنتانوت، الأسباب الموضوعية لرفضها التصويت على عقد التدبير المفوض الخاص بالنفايات المنزلية، وذلك في بيان مسجل تلاه المستشار الجماعي محمد أحليق، عبر فيديو تتوفر عليه الجريدة.
هذا وقال أعضاء المجلس الجماعي في هذا البيان، بأنه لم يتم اشراك المنتخبين والمجتمع المدني في إعداد الدراسة والاطلاع على دفتر التحملات الخاص بالنفايات المنزلية، عدم تمكين أعضاء المجلس من تقييم المرحلة السابقة بشقيها الايجابي والسلبي، فيما السبب الثالث يهم غياب الدعم المالي من وزارة الداخلية الذي وعد به رئيس المجلس بغية الموافقة بالتدبير المفوض للقطاع.
وأضاف نص البيان الذي يقع في غلاف زمني أربعة دقائق و سبعة عشرة ثانية، أن تدبير النفايات عبر التدبير المفوض بمدينة امنتانوت، يؤثر سلبا على مصاريف الجماعة، والمحدد مبلغ صفقته في 454 مليون، وكون العقد المسلم لأعضاء المجلس الجماعي للتداول بشأنه في أشغال الدورة حرر بلغة فرنسية ليست في متناول الجميع.
وأخيرا عدم اطلاع المجلس الجماعي على تقرير المجلس الجهوي للحسابات بخصوص قطاع التدبير المفوض للنفايات مع العلم أن التجربة السابقة أبانت عن عدة نقائص واختلالات مع عدم تحرير أية مخلفات تهم الغرامات المنصوص عليها في العقد السابق طوال سبعة سنوات بحسب لغة البيان.
وفي سياق البيان دائما ومراعاة للمصلحة العامة، اقترحت الأغلبية المطلقة للمجلس الجماعي لإمنتانوت، العودة إلى التدبير المباشر للنفايات المنزلية من طرف الجماعة ذاتها أو خلق شركة التنمية المحلية، حيث من شأن هذين الاقتراحين أن يقلصا من التكلفة المالية لتدبير القطاع وزيادة في خلق فرص الشغل لفائدة شباب امنتانوت.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages