الرئيسية > اخبار شيشاوة

شميس رئيس غرفة الصناعة التقليدية يترأس لقاء لتدارس تنفيذ مشروع لفائدة الصانعة التقليدية بمجاط بحضور بنملوك + صور

0004
  • الجمعة 13 أبريل 2018 - 19:32

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ترأس حسن شميس، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش أسفي ومحمد بنملوك عضو ذات الغرفة عن حزب العدالة والتنمية، يوم الثلاثاء الماضي، لقاء بمقر الغرفة بمراكش، والذي خصص لتدارس تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تجمع الغرفة بالمجلس الجماعي لمجاط والمخصصة لبناء وتجهيز فضاء الإنتاج والتسويق الخاص بالصانعات التقليديات بالجماعة.
وحضر اللقاء كذلك كل من رضوان طولون المعروف ب"دينامو مجاط" النائب الأول لرئيس جماعة مجاط، مدير الجماعة ورئيس مصلحة تتبع البنيات التحتية والإنعاش والتكوين بالغرفة وتقني بالجماعة، وخلص اللقاء إلى العمل على تجميع كافة المعطيات لصياغة تصور أولي للمشروع في انتظار إجراء دراسة شاملة له، لما تكتسيه عملية التخطيط الأولي للمشروع من أهمية لتحقيق واستهداف الفئات المعنية وراء مشاريع اجتماعية من هذا النوع.
وفي اتصال للجريدة بمحمد بنملوك عضو غرفة الصناعة التقليدية ورئيس لجنة الجمعيات والتعاونيات وتنظيم الحرف بجهة مراكش أسفي، أكد أن اللقاء كان مثمرا في جميع المستويات، لا سيما أنه جسد سياسة الانفتاح والتواصل المباشر والتخطيط التشاركي الذي تبناه رئيس الغرفة منذ توليه لمسؤولية الغرفة بالجهة.
وأضاف نفس المتحدث، أن بداية المشروع كانت مقترحا فع لرئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة بعد تدارسه مع المجلس الجماعي كفكرة، والذي جرت المصادقة عليه في دورة الجمعية العامة للغرفة في الدورة التي انعقدت الصيف الماضي بعمالة شيشاوة، وفي دورة أكتوبر للمجلس الجماعي لمجاط ط كشريك معني، مبرزا أن السلطات الإقليمية في شخص العامل الإقليمي عبد المجيد الكاملي ورئيس المجلس الإقليمي رحبا بفكرة المشروع على غرار باقي المشاريع التنموية من هذا النوع باقليم شيشاوة.
وقال:"المشروع على شكل دار للصانعة لتكوين الحرفيات اللائي يعملن في بيوتهن، كمجمع تقليدي للتسويق لتثمين المنتوج، ويتضمن المشروع بناية ذات طابقين، تحتوي على ورشات متعددة من نسج للزرابي والخياطة، فضاء مخصص لحضانة الأطفال وفضاء أخضر".


000004

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

تعليق واحد على “شميس رئيس غرفة الصناعة التقليدية يترأس لقاء لتدارس تنفيذ مشروع لفائدة الصانعة التقليدية بمجاط بحضور بنملوك + صور

  1. حصريا “جمعية النمو للقلوب الطيبة بمدينة شيشاوة تنظم نشاطا بيئيا يوم السبت 14ابريل 2018الى غاية يوم الأحد 15ابريل من نفس السنة وهذا النشاط سوف يكون ابتداءا من الساعة التاسعة صباحا قرب وكالة العمران في اتجاه حمام أولاد إبراهيم ومرورا من مدرسة النهضة نحو نقطة البدأ وتدعوكم الجمعية للحظور في هذه المبادرة القيمة بغية الحفاظ على نظافة حي راقي وايمانا منا بترسيخ قيم مثلى تخدم المصلحة العامة للساكنة وكذلك ندعوا من مختلف أطر المجتمع المدني في الإسهام لانجاح هاته المبادرة القيمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages