*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أخنوش يؤكد للبرلماني المهاجري ترقية مركز التأهيل الفلاحي بشيشاوة إلى معهد تقني فلاحي في رسالة جوابية

  • الخميس 19 أبريل 2018 - 23:26

توفيق عطيفي – شيشاة الآن
تعهد عبد العزيز اخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بترقية مركز التأهيل الفلاحي بشيشاوة إلى معهد تقني فلاحي، وذلك في رسالة جوابية تفاعلية للسؤال الكتابي الذي وجهه هشام المهاجري النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ( تتوفر الجريدة على نسخة منه).
وقال أخنوش في رسالته الجوابية التي تحمل رمز ( 77/C)، أن وزارته قد باشرت المسطرة القانونية لإصدار هذا القرار، حيث سيعرف المركز التقني الفلاحي فور إصدار القرار اعتماد مجموعة من الشعب الفلاحية الجديدة في المعهد قصد تنويع برامج التكوين المهني الفلاحي لتلبية حاجيات الجهة.
كما كشف وزير الفلاحة أن وزارته أخذت على عاتقها تكوين جيل جديد من الفلاحين المؤهلين والمنفتحين على التكنولوجيات الحديثة في الميدان الفلاحي في إطار استراتيجيات التعليم والتكوين والبحث.
تجدر الإشارة إلى أن مطلب ترقية مركز التأهيل الفلاحي كانت مطلبا لساكنة إقليم شيشاوة، منذ سنوات، بالنظر لخصوصية الإقليم على مستوى النشاط الفلاحي الذي يتصدر الأنشطة الاقتصادية، وينتظر من الاعتماد النهائي لقرار الترقية أن يخفف الثقل والتكلفة على المئات من الطلبة الذين يقصدون المهن الفلاحية في تكويناتهم وعائلاتهم، حيث يضطرون للاستقرار خارج الإقليم للتكوين في المعاهد والمراكز التقنية الفلاحية وما يعنيه ذلك من تكلفة مالية ترهق جيوب أسرهم الفقيرة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...