*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة امنتانوت بسبب تغيب الرئيس يخلق احتقانا في صفوف أعضاء المجلس والسلطات الإقليمية تدخل على الخط

  • الجمعة 20 أبريل 2018 - 10:00

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في الوقت الذي كان مقررا أن تنعقد أشغال دورة استثنائية، صباح اليوم الجمعة 20 أبريل، للمجلس الجماعي لإمنتانوت، حال غياب إبراهيم يحيا رئيس الجماعة عن الدورة دون انعقادها، باعتبار الرئيس المخول له رئاسة الدورات الاستثنائية.
هذا وتسبب غياب الرئيس عن الدورة بدون مبرر بحسب ما قاله مدير مصالح الجماعة، في احتقان في صفوف أعضاء المجلس الحاضرين والمشكلين للأغلبية، مما قاد السلطات المحلية إلى التدخل بمعية مدير المصالح لشرح الفصول القانونية مركزا على المادة 109 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات.
وتغيب الى جانب الرئيس كل من المستشار عزيز المتوكل وعبد اللطيف العادلي.
ويتضمن جدول أعمال الدورة التي لم يكتب لها الانعقاد النقط الآتية:
– انتخاب عضو لشغل المنصب الشاغر في اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية،
– إقالة سعيد افلو من منصب رئاسة لجنة المالية ونائبه حسن سموم وانتخاب خلف لهما.
هذا واحتج الأعضاء الحاضرين على السلطات المحلية، بدعوى أن هذه الأخيرة كانت تعلم بعدم حضور الرئيس، حيث وصف عضو من الحاضرين الموقف ب”تواطؤ السلطات المحلية مع رئيس المجلس”، فيما اعتبر العربي مشكوك تغيب يحيا بالأمر المحاك كاشفا بأن رئيس المجلس يوجد داخل مدار مدينة امنتانوت وأن الأغلبية المعارضة للرئيس ستواصل نضالها داخل المجلس في المحطات النضالية المقبلة.
والى ذلك ربطت الأغلبية المعارضة الاتصال بالعامل الإقليمي بالنيابة لإطلاعه بالموضوع، ودعاهم إلى اجتماع طارئ في محاولة لإيجاد مخرج للقضية والحيلولة دون تفاقمها نحو الأسوأ.
99

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...