الرئيسية > اخبار شيشاوة

الجبير للوزير الفاسي الفهري:”مدينة شيشاوة أصبحت كريانا منظما واسمنتيا في ظل الغياب التام للمرافق العمومية”

01
  • الأربعاء 9 مايو 2018 - 16:04

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ترافع الجبير المجيد النائب الأول لرئيس جماعة شيشاوة عن الشأن التعميري للمدينة، في المجلس الإداري الثامن عشر للوكالة الحضرية بمراكش، الذي عقد صباح اليوم الأربعاء 9 ماي، أمام عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ومدير الوكالة الحضرية، حيث طالب الجبير السلطات الوصية على الشأن التعميري بجعل سؤال:أي مدينة نريد اليوم؟ في ظل تنامي التجزئات السكنية الاسمنتية بالمدينة في غياب شبه تام للمرافق العمومية الحيوية، مركزا للسياسات العمومية التعميرية.
وأضاف نائب رئيس جماعة شيشاوة في مداخلته التي حضيت بتفاعل من الوزير الفاسي الفهري، أن مدينة شيشاوة تحولت إلى "كريان منظم" لا حياة فيه، وأنه لا يعقل أن تكون الأسرة تقطن بحي النهضة وأبنائها يتابعون دراستهم بثانوية البخاري.
واستغرب نفس المتحدث احتكار مراكش لجميع المشاريع التعميرية على حساب المدن الصاعدة بجهة مراكش أسفي التي تشكل مدينة شيشاوة أبرز تجلياته، مشددا أن المشاريع التعميرية المتكاملة في هذه المراكز مغيبة كلية عن أجندات السلطات العمومية.
منوها بالمناسبة بالوكالة الحضرية لمراكش على جهودها المبذولة للنهوض بالتعمير وبالعلاقات المتميزة التي تربط جماعة شيشاوة بأطر الوكالة الحضرية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages