الرئيسية > اخبار شيشاوة

سلطات إقليم شيشاوة تمنع الصلوات الخمس والتروايح بمسجد الإمام مالك وساكنة حي الزيتون تصف القرار ب”الصادم”

  • الأربعاء 16 مايو 2018 - 07:44

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
استقبلت ساكنة حي الزيتون بمدينة شيشاوة قرار السلطات الإقليمية القاضي بمنعهم من مواصلة أداء الصلوات الخمس وتراويح شهر رمضان المعظم بمسجد الإمام مالك الحديث العهد بالبناء بامتعاض شديد، يوم أمس الثلاثاء 15 ماي، واصفين القرار بالمفاجئ والصادم، رغم أن الجمعية المشرفة على هذه المعلمة الدينية فتحت المسجد في وجه المصلين.
هذا وشوهد العشرات من المصلين بحي الزيتون والأحياء المجاورة لها وهم يؤدون صلاة المغرب جماعة فوق رصيف الطريق، بعد أن أمرت السلطات بإغلاقه بمبرر عدم توفره على الترخيص من قبل السلطات الدينية، وهو المبرر الذي لم يقنع سكان الحي، محملين السلطات مسؤولية عدم تحقيق أمنية المئات من سكان الحي الذين صرفوا أموالهم في سبيل الله لإحياء صلوات شهر رمضان خاصة –التراويح- واستكمال بناء المسجد وتجهيزه من توفير للبقعة الأرضية إلى تشكيل جمعية أنيطت لها مهمة جمعت التبرعات من الساكنة وعموم المحسنين داخل وخارج الإقليم.
وعلق أحد المصلين في اتصال بالجريدة، قائلا:”جرينا بالليل وبالنهار باش نوجدو الجامع لرمضان، وفي النهاية جا قرار المنع، ما الفائدة من بناء المحسنين لمساجد معروف مصيرها”، مضيفا أن مسجد الإمام مالك ليس هو الأول والأخير الذي ووجه بهذا القرار بل هناك مساجد أخرى سبقته، ومنها مسجد المسيرة الذي عاش نفس السيناريو في بدايته على حد تعبيره. وكشف أن الساكنة مصرة على أن تواصل صلواتها الخمس والتراويح فوق رصيف مسجد الحي، وهو القرار الذي تم الاتفاق عليه بعد أداء صلاة العشاء جماعة.
وسعيا من الجريدة لاستجلاء حقيقة وأسباب المنع، ربطنا الاتصال برئيس جمعية مسجد الإمام مالك، غير أن هاتفه ظل يرن دون أية جدوى، ليبقى السؤال عالقا أمام السلطات ومدى امتلاكها لإرادة حقيقية لتيسير أداء المواطنين لشعيرة الصلاة في هذا الشهر الكريم الذي له خصوصية وقدسية لدى المغاربة منذ القدم إلى اليوم؟

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

تعليق واحد على “سلطات إقليم شيشاوة تمنع الصلوات الخمس والتروايح بمسجد الإمام مالك وساكنة حي الزيتون تصف القرار ب”الصادم”

  1. فهاد لبلاد سبحان الله اتحاول تفهم ماتفهم والو بحال كيمياء معقدة البيران ومقاهي الشيشة واماكن الفسق مفتوحة فنهار رمضان وليله ومسجد ابغا الانسان يتقي الله ويمسح ذنوبو فشهر فرصة لكل المسلمين لتطهير البدن والروح من شوائب السنة يغلق في وجههم وهو مسجد بناه المحسنون دون مساعدة من السلطات فلم يغلق بقرار منها عوجة عوجة والطبق ……………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages