*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..الرقم الأخضر يطيح بعون سلطة بقيادة ايدويران متلبسا بتسلم رشوة 4000 درهم

  • الخميس 17 مايو 2018 - 14:50

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أوقفت مصالح الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإحدى المراكز الترابية، زوال اليوم الخميس 17 ماي، عون سلطة برتبة مقدم، بقيادة ايدويران، بتهمة تلقي رشوة، بعدما تم التبليغ عنه من طرف مواطن بواسطة الرقم الأخضر، الذي وضعته وزارة العدل لهذا الغرض.
وقالت مصادر عليمة ل”شيشاوة الآن”، أن عملية إيقاف المتهم تم الترتيب لها تحت إشراف وكيل الملك، بعدما تم الاستماع إلى أقوال المشتكي الذي أفاد بـأن المتهم طلب منه مبلغا ماليا قدر ب 4000 درهم، مقابل وثائق إدارية، الأمر الذي جعلها تربط الاتصال بالرقم الأخضر من أجل التبليغ .
وأضافت المصادر ذاتها أنه تم ضبط المتهم متلبسا بتسلم مبلغ 4000 درهم كرشوة من طرف الضحية بجوار بيته، وهو المكان الذي وضع تحت مراقبة قبلية من طرف عناصر الدرك الملكي بتنسيق مباشر مع وكيل الملك، إذ فاجـأت نفس العناصر المتهم مباشرة بعد أن تسلم المبلغ المذكور ليتم توقيفه في حالة تلبس.
وبحسب مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها، فإن المواطن الذي ربط الاتصال بالرقم الأخضر بتنسيق مع جهة الضبط المختصة، التي قامت بالرصد والتتبع، ثم إلقاء القبض على المتهم متلبساً حين تقاضيه المبلغ المذكور على سبيل الرشوة، مضيفة أن وكيل الملك أمر بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق والكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه القضية.
وإلى حدود الآن، كشفت مكالمات الخط الأخضر عن نجاعتها الأولية منذ أن أطلقت خدمة الرقم الأخضر المجاني (0800004747) لتبليغ المواطنين عن حالات الرشوة التي تعترضهم في حياتهم المهنية والعامة، من أجل سرعة ونجاعة التبليغ عن أفعال الرشوة، وضبط المرتشين في حالة تلبس أثناء تعاملهم بالرشوة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...