*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إنقاذ أم حامل “بتوأم” بتخوم جبال الأطلس الكبير بأيت حدو يوسف من موت محقق

  • السبت 19 مايو 2018 - 14:08

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
تمكن فريق الأطر التمريضية العاملة بالمركز الصحي بخميس أي تحدو يوسف، فجر الخميس الماضي، من إنقاذ حياة حامل بتوأم، بالاعتماد على الإمكانيات الذاتية المتوفرة في المركز وخبرتهم في مهام التوليد.
وبنجاح هذا الفريق في مهمة توليد الحامل بتوأم، والمنحدرة من دوار إكرسافن، والتي شكلت سابقة في المركز، يتم تكسير قاعدة أن المراكز الصحية المتواجدة بالمناطق النائية لإقليم شيشاوة ما هي إلا محطة عبور.
هذا وبحسب مصدر طبي للجريدة، فإن الحالة الصحية للأم قبل الولادة كانت عسيرة، نظرا للتموضع المعقد للجنينين أثناء الوضع وارتفاع الضغط الدموي في مستويات عالية، وأن الفريق التمريضي قرر الاحتفاظ بالحامل في المركز الصحي لأيت حدو يوسف التي تبعد عن المستشفى الإقليمي محمد السادس بأزيد من 165 كلمترا بمعدل 4 ساعات زمنيا لوعورة المسالك الطرقية لجبال الأطلس الكبير، وعدم المغامرة بتوجيهها إلى مدينة شيشاوة على متن سيارة إسعاف جماعية لخطورة حالتها.
مضيفا أن الولادة استغرقت وقتا زمنيا مهما، وأن حنكة الفريق التمريضي أنقذت الحامل وتوأمها من مخالب الموت المحقق، لولا لطف الأقدار الإلهية ويقظة العاملين بالمركز، وحول الحالة الصحية للأم وتوأمها، أكد أن حالتهم جميعا مستقرة وأخذت تتحسن بعد 48 ساعة من الولادة، منوها بالمناسبة بسائق سيارة الإسعاف الذي تفانى في عمله الوظيفي والإنساني.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...