الرئيسية > اخبار شيشاوة

فرع الاتحاد الإشتراكي بسيدي المختار يدخل على خط طرد مندوبة الصحة بالاقليم لحارس أمن المركز الصحي ويصدر بيانا ناريا

IMG_20180612_145422
  • الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 14:51

حسن الحسن - شيشاوة الآن

تفاعلا مع قضية "طرد"الحارس الليلي للمركز الصحي بسيدي المختار،أصدرت الكتابة المحلية لحزب الإتحاد الإشتراكي بسيدي المختار بيانا تدين فيه الطرد التعسفي الذي تعرض له الحارس الليلي بإيعاز من المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بشيشاوة.


ووصف البيان هذا السلوك بالمفتقر لكل الضوابط القانونية والأخلاقية، خاصة وأن الحارس موضوع القضية،لم يصدر عنه أي فعل يمكن إدراجه في قائمة الخطإ الجسيم الذي يستوجب هكذا قرار.


وأضاف البيان أن إقحام الحارس الليلي في مشاكل تدبيرية تتحمل المندوبة مسؤوليتها لا يمكن أن يحجب عن المواطن المختاري حقيقة هذه المشاكل،واعتبر ذات البيان أن شهادات مرتفقي المركز من مرضى وعائلاتهم كفيلة بالرد على أي خدش في سلوك الحارس الذي يشهد له الكل بحسن الخلق وخدمة المواطنين.


واستنكر فرع الاتحاد الإشتراكي بسيدي المختار،تدخل مندوبة الصحة بشيشاوة، في الصراع السياسي ومحاولة تغليب طرف سياسي على آخر،وذلك باستغلال مرفق حيوي يعتبر ملكا لكل المواطنين دون تمييز.مضيفا أن واجب الحياد الذي يقتضيه المنصب الإداري كمندوبة اقليمية للصحة،يستوجب النأي بالنفس عن الصراع السياسي والوقوف على نفس المسافة من جميع الحساسيات السياسية،.وأن لايصل الولاء للرؤساء المباشرين ولانتماءاتهم السياسية، حد استغلال المرفق العمومي في الدعاية للونهم السياسي.


هذا وقدم فرع الاتحاد الاشتركي بسيدي المختار،طلبا للفريق النيابي الإشتراكي بمجلس النواب من أجل طرح سؤال شفوي على وزير الصحة،في شأن الاستغلال السياسي للمرفق العمومي الصحي بشيشاوة ومدى حياد مندوبة الصحة بالاقليم.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages