*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إضافة 60 دقيقة عن التوقيت القانوني يتسبب في تغيب 57 مترشحا لإختبارات الإعدادي بمديرية التعليم بشيشاوة وأولياء التلاميذ يطالبون بدورة استدراكية

  • الإثنين 18 يونيو 2018 - 13:29

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
تسبب اعتماد التوقيت الجديد ( إضافة ساعة) الى التوقيت الأصلي، في تغيب ، 57 مترشحة ومترشحا عن الحصة الصباحية لاختبارات السلك الإعدادي الجهوية بمديرية التعليم بشيشاوة، صباح اليوم الاثنين 18 يونيو، وهو ما يمثل نسبة 1.56 بالمائة من مجموع المترشحين.
وتسجل هذه النسبة من الغياب بالرغم من الحملة التحسيسية التي باشرتها المديرية الإقليمية للتعليم بمعية شركائها الاستراتيجيين في شخص جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ والسلطات المحلية في تحسيس التلاميذ بالتوقيت الجديد المعتمد، وهو ما سيحرم عمليا هؤلاء التلاميذ من إجراء اختبارات المواد المتبقية مساء اليوم وغد الثلاثاء.
وفي السياق ذاته طالب ممثل عن جمعية الآباء وأولياء التلاميذ بجماعة ايت حدو يوسف في اتصال بالجريدة، المديرية الإقليمية للتعليم بإيجاد حل للحالات التي وصفها بضحايا “التوقيت الجديد” بتمكين هذه الفئة من دورة استدراكية استثنائية ضمانا لتكافؤ الفرص وتجنبا لسنة بيضاء لهذا العدد المهم من التلاميذ على حد تعبيره.
وتحريا من الجريدة لدقة المعطيات، ربطنا الاتصال بالمصحة المختصة بالامتحانات بمديرية شيشاوة دون أي رد في الموضوع، بسبب الانشغال بإيصال الامتحانات إلى مراكزها وتتبع الظروف العامة للإجراء، فيما قال مصدر من مديرية التعليم أن المديرية في مثل هذه الحالات وبتنسيق مع المصحة المختصة بالامتحانات بأكاديمية جهة مراكش اسفي، تعمل استثناء على إجراء دورة استدراكية في مثل هذه الحالات.
وأضاف نفس المصدر، أن طبيعة المتغيبين الى حدود الساعة لم يتم التعرف عليها، حول ما ان كانوا من فئة المنقطعين أو من فئة ضحايا التوقيت الجديد المعتمد او من فئة الأحرار ( الأصيل والعام).

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...