*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“الحشرة القرمزية” تستنفر السلطات والتويمي يكشف برنامج مديرية الفلاحة لمواجهة الأزمة

  • الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 22:12

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
ترأس محمد العطياوي العامل الإقليمي بالنيابة وطارق التويمي المدير الإقليمي للفلاحة بشيشاوة، صباح اليوم الثلاثاء 19 يونيو، اجتماعا مغلقا لتدارس الإجراءات المزمع اتخاذها لمواجهة أزمة نبات الصبار التي تسببت فيها الحشرة القرمزية، بحضور المكتب الوطني للسلامة الصحية ورئيس الشؤون القروية بعمالة شيشاوة وممثلي السلطات المحلية بمختلف الدوائر الإدارية والقيادات بالإقليم.
وبحسب ما أكده طارق التويمي مندوب وزارة الفلاحة بإقليم شيشاوة، فإن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التي تعقدها المصالح الخارجية لمواجهة أزمة الحشرة القرمزية وتسطير برنامج عمل للعمليات التي ستشرف عليها مديرية الفلاحة بشيشاوة.
وأضاف التويمي أن برنامج العمل يهم عمليتين اثنتين، الأولى تهم المعالجة الكيماوية لنبات الصبار في المناطق الممكن إنقاذها، خصوصا بدائرة امنتانوت باعتبارها منطقة تركز الإنتاج (عين تزيتونت اروهالن…)، فيما العملية الثانية ستعرف اجتثاث نبتة الصبار في المناطق الأكثر تضررا والتي يصعب معالجتها كيماويا.
وقال نفس المتحدث:”وزارة الفلاحة بصدد توفير وصفات علاجية مستعجلة في المستقبل القريب عن طريق مراكز البحث الزراعي، والتي ستكون إن شاء الله وبتعاون مع الفلاحين مقاومة للحشرة التي آتت على مساحات شاسعة من الصبار”.
وكشف المدير الإقليمي للفلاحة، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية بتنسيق مع مديريته سيعملان غدا الجمعة 20 يونيو، على توزيع المبيدات الحشرية، لفائدة التعاونيات والجمعيات للإسهام في عملية المحاربة بمقر قيادة سيدي المختار.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...